العثور على جثة محامي الدفاع عن احد المتهمين مع صدام حسين

-

العثور على جثة محامي الدفاع عن احد المتهمين مع صدام حسين
قالت الشرطة العراقية اليوم الجمعة إنه عثر على محامي متهم في قضية الرئيس العراقي السابق صدام حسين والذي اختطفه مسلحون يوم الخميس مقتولا بالرصاص.

وذكرت الشرطة أنه عثر على جثة سعدون الجنابي محامي عواد البندر الذي يحاكم مع صدام بعد وقت قصير من اختطافه يوم الخميس وبها عدة طلقات في الرأس والصدر.

وكانت قد قالت الشرطة العراقية ومصدر قضائي بارز مشارك في محاكمة الرئيس العراقي صدام حسين وسبعة اخرين، أن سعدون الجنابي وهو محام عن قاض عراقي سابق تجري محاكمته مع صدام حسين اختطف أمس الخميس.

وفي وقت سابق قالت الشرطة ان المحامي اسمه سعدون الدليمي لكن مصادر اخرى في الشرطة قالت ان لقب اسرته هو الجنابي.

وقال مصدر قضائي انه محام عن عوض البندر الذي كان جالسا بجوار صدام حسين في اول ايام المحاكمة امس الاربعاء.
وقال شهود ان مسلحين يرتدون ملابس رسمية وربطات عنق عرفوا انفسهم على انهم موظفون في وزارة الداخلية هم الذين اختطفوا محام مشارك في قضية الرئيس العراقي السابق صدام حسين والذي وجد مقتولا يوم الجمعة.

ولم يتسن التأكد من صحة اقوالهم من جهة مستقلة. ونفت وزارة الداخلية العراقية مرارا انها تجيز فرق اغتيالات تديرها ميليشيات.

وقال متحدث باسم الداخلية انه ليس لديه معلومات عن المسلحين الذين خطفوا سعدون الجنابي محامي عواد البندر الذي يحاكم مع صدام والذي قال محامون في العاصمة العراقية انه صديق قديم للرئيس العراقي السابق.

ومثل البندر وهو قاض كبير سابق امام المحكمة الى جانب صدام وستة اخرين يوم الاربعاء بتهم ذات صلة بقتل اكثر من 140 شيعيا عام 1982 .

وقال الشاهد محمود ابراهيم الذي يعمل في المنطقة التي شهدت حادث الخطف "حاولنا مساعدته لكن المسلحين طلبوا منا الابتعاد. وقالوا انهم من وزارة الداخلية."

وذكر عدد من الشهود ان اكثر من 12 مسلحا دخلوا مكتب الجنابي نحو الساعة الثامنة مساء الخميس واقتادوه الى عربة دفع رباعي في حي الشعب ببغداد.

وقال قصي كامل وهو شاهد اخر يعمل في متجر للاثاث بالقرب من مكتب الجنابي "ضربوه على رأسه بمؤخرة بنادقهم. ولم يقل شيئا."

التعليقات