العرب لا يرون تغيرا يذكر جراء الانتخابات الاسرائيلية

عباس: "هذه النتائج لن تغير (شيئا) ما لم تتغير اجندة اولمرت نفسه وان يقلع عن موضوع الاتفاقيات احادية الجانب"*المعلم: "الكرة الان في الملعب الاسرائيلي لانها وضعت عقبات في طريق تحقيق السلام"

العرب لا يرون تغيرا يذكر جراء الانتخابات الاسرائيلية
قال قادة عرب اليوم الاربعاء انهم لا يتوقعون تغيرا يذكر بعد الانتخابات الاسرائيلية التي اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي المؤقت ايهود اولمرت فوزه فيها.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء ان نتائج الانتخابات الاسرائيلية لن تحدث تغييرا بالنسبة للفلسطينيين ما لم يغير رئيس الوزراء المؤقت ايهود اولمرت سياساته.

وقال عباس للصحفيين في الخرطوم حيث يحضر القمة العربية السنوية "هذه النتائج لن تغير (شيئا) ما لم تتغير اجندة اولمرت نفسه وان يقلع عن موضوع الاتفاقيات احادية الجانب."

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان فوز حزب كديما بزعامة اولمرت كان متوقعا والاكثر اهمية هو رؤية شكل الائتلاف الذي سيقوم بتشكيله وكيف سيكون مساره وهل هو سلمي ام لا.

واضاف ان الكرة الان في الملعب الاسرائيلي لانه خلال هذه السنوات ومنذ اطلاق مؤتمر سلام مدريد في عام 1991 وضعت اسرائيل وجميع الاحزاب الحاكمة عقبات في طريق تحقيق السلام.

وقال عمرو موسى انه لا يمكن القبول بالتخلي عن قضية القدس او قبول انسحاب من جانب واحد حسب رغبة الاسرائيليين. واضاف انه مثل هذه الحلول لن تنجح وستؤدي لتفاقم الاوضاع.

واكد استحالة قبول المقترحات الاسرائيلية التي عرضت حتى الان وتساءل عما اذا كان هناك من جديد يمكن ان تطرحه الحكومة الاسرائيلية الجديدة ومضيفا ان عددا كبيرا من العرب لا يعتقدون ذلك وانه يتعين على العالم العربي بحث جميع الاحتمالات.

وفي حملته الانتخابية تعهد اولمرت بمواصلة خطة للابقاء على أجزاء من اراضي الضفة الغربية تضم مستوطنات كبرى والانسحاب من مناطق تضم المواقع الاستيطانية المعزولة وفرض حدود من جانب واحد على الفلسطينيين.

وجددت القمة العربية التي تختتم أعمالها يوم الاربعاء العرض العربي بالسلام مع اسرائيل مقابل انسحاب اسرائيلي من الاراضي المحتلة منذ حرب عام 1967. ورفضت اسرائيل هذا العرض من قبل.

ورفضت القمة العربية الخطوات التي تعتزم اسرائيل اتخاذها من جانب واحد داعية الى العودة الى المفاوضات متعددة الاطراف تحت اشراف دولي.



التعليقات