"القوات الامريكية توغلت داخل الفلوجة"

القوات الأميركية قصفت بثمانية صواريخ المستشفى البديل وسط الفلوجة ودمرته بشكل كامل، وترددت أنباء عن سقوط عشرات القتلى كانوا بداخله

قال سكان عراقيون في بلدة الفلوجة، لوكالات الانباء، ان القوات الامريكية توغلت لمسافة "كيلومتر واحد على الاقل" داخل الفلوجة، اليوم الثلاثاء، وانها غير بعيدة عن وسط المدينة العراقية التي يسيطر عليها المقاومون.

وقال أحد السكان ان القوات الامريكية تتقدم في المدينة من الشمال.

وقال سكان ان الدخان يتصاعد من أرجاء المدينة مع اهتزازها في انفجارات متواصلة. واضافوا ان القوات الأميركية قصفت بثمانية صواريخ المستشفى البديل وسط الفلوجة ودمرته بشكل كامل، وترددت أنباء عن سقوط عشرات القتلى كانوا بداخله.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القصف العنيف على مدينة الفلوجة غرب بغداد وتركز على حي الجولان. وقال سكان داخل المدينة إن قذائف المدفعية والطيران والدبابات الأميركية تنهمر بغزارة على هذا الحي.

وكانت القوات الاميركية قد بدأت هجومها الواسع على الفلوجة، مساء أمس، في محاولة للسيطرة عليها. واندلعت أولى المواجهات المسلحة بين القوات الأميركية والمسلحين المحاصرين بالمدينة في محطة للسكك الحديد على أطراف المدينة.

وقال الصحفي العراقي أبو بكر الدليمي لقناة "الجزيرة" من الفلوجة إن المدينة تحولت إلى ساحة حرب والقصف المدفعي متواصل في جميع المناطق, موضحا أن المستشفى العام سقط بيد المهاجمين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن حوالي 12 ألف جندي أميركي وعراقي يشاركون في عملية "الشبح الغاضب" التي شنت للسيطرة على الفلوجة.

التعليقات