القسام تعلن عن عملية أسر لجنود إسرائيليين في غزة والاحتلال ينفي

كتائب القسام تعلن عن كمين مركب استهدفت من خلاله قوة إسرائيلية في جباليا وأسفر عن إيقاع جميع أفرادها بين "قتيل وجريح وأسير"؛ بدوره نفى الجيش الإسرائيلي "اختطاف" أي جنود.

 القسام تعلن عن عملية أسر لجنود إسرائيليين في غزة والاحتلال ينفي

صورة نشرتها كتائب القسام، الليلة

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعد منتصف ليل السبت - الأحد، عن عملية أسر شمالي قطاع غزة، الأمر الذي نفاه الجيش الإسرائيلي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

بدوره، أصدر الجيش الإسرائيلي، بيانا مقتضبا بعيد انتهاء كلمة أبو عبيدة، جاء فيه أن "الجيش يوضح أنه لا توجد أي واقعة اختطاف لجندي" في غزة.

وبثت كتائب القسام، بالتزامن مع كلمة أبو عبيدة، فيديو يظهر أسر جثة جندي، ذكرت فيه أن "هذا ما سمح بنشره" في هذه المرحلة، فيما قال أبو عبيدة: "سنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب".

وقال الناطق باسم كتائب القسام إن المقاومة "استدرجت قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا واشتبكت معها من مسافة الصفر". وشدد على أن العملية أسفرت عن "قتل وإصابة وأسر جميع أفرادها"، في كمين وصفه بـ"المركب".

وتحدث أبو عبيدة في كلمته عن تنفيذ عملية "عصر اليوم السبت شمال قطاع غزة، حيث استدرج مجاهدون قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله".

وتابع "تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر".

وأضاف "من ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

وشدد على أن "كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير، وسنستمر في تدفيع العدو لهذا الثمن. مستمرون في مواجهتنا للعدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح".

وقال أبو عبيدة إن حكومة الاحتلال "تواصل سياستها العبثية في الانتقام والتدمير لتحقيق انتصار موهوم في غزة، بينما تنتقل من فشلٍ إلى فشل".

التعليقات