المحامي الاميركي لصدام حسين يؤكد ان حقوق الرئيس السابق منتهكة

-

المحامي الاميركي لصدام حسين يؤكد ان حقوق الرئيس السابق منتهكة
صرح رامسي كلارك المحامي الاميركي للرئيس العراقي المخلوع ليل الخميس الجمعة ان حقوق صدام حسين تنتهك "في كل لحظة" موضحا انه لن يتمتع على الارجح بمحاكمة عادلة بعد ان "شوهت صورته" الولايات المتحدة.

ودافع كلارك وزير العدل الاميركي في عهد الرئيس ليندون جونسون في نهاية الستينات عن قراره تمثيل صدام حسين خلال محاكمته في العراق.

وقال لشبكة التلفزيون الاميركية "ام اس ان بي سي" ان "حقوقه تنتهك في كل لحظة". واضاف ان صدام حسين "لم يلتق محاميا ولم ير اسرته ومعزول تماما. من الضروري في ازمة من هذا النوع وحالات على هذه الدرجة من الاهمية بذل جهود اكبر من اجل حقوق الانسان".

واوضح كلارك الذي انضم الى فريق محامي الدفاع عن صدام حسين في كانون الاول/ديسمبر 2004 انه عارض بشدة "ومن كل قلبه" شن الحرب على العراق. وكان كلارك زار صدام حسين في بغداد في شباط/فبراير 2003 قبل الغزو الاميركي.

وتولى كلارك الدفاع عن الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوشيفيتش. وقال "انني هنا لاقول ان صدام حسين يتمتع بحق الحصول على محاكمة عادلة". واضاف ان "صورته شوهت الى درجة اصبح من المستحيل معها ان نتوقع محاكمة عادلة. لقد شوهت صورته منذ سنوات (...) من قبل وسائل الاعلام والحكومات الاميركية".

التعليقات