المعتقلون المصريون: هدفنا بث رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني

يؤكدون أن الحديث عن إختطاف دبابة والتخطيط لسرقة بنك كان حديثاً عابراً فيما بينهم، وأنهم لم يخططوا لتنفيذه، و أن الحديث عن حيازتهم لأسلحة هو عار من الصحة

المعتقلون المصريون: هدفنا بث رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني
"هدفنا هو التعبير عن تضامن الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل أمام بطش الإحتلال وجرائمه التي لا تحصى بحق الشعب الفلسطيني".

هذا ما صرح به إثنان من المعتقلين المصريين الستة (عماد ومصطفى) للمحامي حسين أبو حسين الذي زارهم اليوم في سجن عسقلان.

وصرح المحامي أبو حسين لعرب48 بأن المعتقلين المصريين الستة قد اعتقلوا على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود المصرية،وقد خضعوا للتحقيق لمدة 13 يوماً بعد إحتجازهم في معسكر للجيش الإسرائيلي لمدة يومين.وقد تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي أثناء التحقيق ومنعوا من النوم والأكل لمدة يومين،بعد ذلك تم تحويل إثنين منهم إلى سجن عسقلان ونقل الباقون إلى سجن بئر السبع.

ويضيف المحامي أبو حسين أن خمسة منهم يدرسون في جامعة القاهرة ،والسادس قد تخرج بعد حصوله على شهادة دبلوم إدارة أعمال.وقد تعرفوا على بعضهم البعض بواسطة الإنترنيت، وجمعهم الغضب على جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وأرادوا التعبير عن تضامن الشعب المصري.

وأشار أبو حسن إلى أنه قد تم تقديم لائحة إتهام ضدهم ، وهم يؤكدون أن الحديث عن إختطاف دبابة والتخطيط لسرقة بنك كان حديثاً عابراً فيما بينهم، وأنهم لم يخططوا لتنفيذه، وأكد المعتقلون أيضاً أن الحديث عن حيازتهم لأسلحة هو عار تماماً من الصحة، ويشار هنا إلى أنهم قد اعتقلوا بدون أية مقاومة منهم ، مما يؤكد صحة الحديث.

وأضاف المحامي أن المعتقلين يتمتعون بمعنويات عالية جداً بالإضافة إلى العلاقة الحميمة التي جمعتهم مع الأسرى الفلسطينيين في السجون.

التعليقات