النائب د.بشارة ضيفاً على معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

النائب بشارة قدم محاضرة حول "الصهيونية والديمقراطية والمواطنة - الفلسطينيون في إسرائيل" مساء اليوم في بيروت * النائبة بهية الحريري تستضيف النائب بشارة في مجدليون

النائب د.بشارة ضيفاً على معرض بيروت العربي الدولي للكتاب
بدعوة من النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان وفي إطار فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، القى النائب د.عزمي بشارة مساء اليوم الاربعاء محاضرة بعنوان " االصهيونية والديمقراطية والمواطنة - الفلسطينيون في إسرائيل ". كما سيوقع على روايته الأخيرة "حب في منطقة الظل".

وزار د. بشارة مدينة صيدا والتقى النائبة بهية الحريري في دارة العائلة في في مجدليون، وتم البحث على مدى ساعتين، في الأوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية والتطورات في الأراضي الفلسطينية.

إثر اللقاء، أوضح بشارة "ان الزيارة تأتي في اطار التواصل الأخوي والصداقة مع هذا البيت ومع السيدة بهية الحريري تحديدا، ومع ابناء الرئيس الراحل الشهيد رفيق الحريري".

وقال: "ان العلاقة مع السيدة الحريري ليست مجرد علاقة صداقة، انها علاقة أخوة منذ أيام الرئيس الشهيد، فلا يمكن ان آتي الى لبنان من دون ان أزورها، لأن هناك علاقة صداقة ولا ننسى أيام التلاحم سويا في القضايا الوطنية إبان الانتفاضة الثانية مع الشهيد رفيق الحريري ومعها. ولذلك، أنا حريص على العلاقة مع هذا البيت".

وأضاف:"تطرق اللقاء الى عدد من الأمور لأن القضايا كثيرة والهموم كثيرة ومشتركة. فنحن نحمل الهم نفسه تقريبا، وفي رأيي ان هناك تفاهما بيننا حول غالبية الأمور. ولا أود التطرق الآن الى الظرف الراهن لأن جريمة مستنكرة وقعت في البلد".

كما التقى مع النائب أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري في منزله في صيدا، والذي وصفه بشارة بالصديق القديم والعزيز. وقال إن اللقاء كان مثمراً وأنه كان هناك إتفاق على القضايا التي جرى طرحها.

والتقى بشارة أمس الأول مع رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي، وليد جنبلاط، وتباحث معه في آخر التطورات في المنطقة.

وكان من المفروض أن يلتقي بشارة الرئيس اللبناني، أميل لحود، ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، وشخصيات أخرى، إلا أن اللقاءات قد تأجلت لانشغالهم بعملية إغتيال النائب الصحافي جبران تويني.

الجدير بالذكر أن بشارة تلقى الدعوة من النادي الثقافي العربي قبل ستة شهور، حيث لم يكن قد تقرر في حينه تقديم موعد الإنتخابات للكنيست.

التعليقات