اليوم ابتداء فعاليات المؤتمر القومي العربي في البحرين ويستمر لمدة ثلاثة أيام..

د. عزمي بشارة يشارك في فعاليات المؤتمر إلى جانب الدكتور سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق ورشيد الصلح رئيس وزراء لبنان الأسبق وعبدالحميد الابراهيمي رئيس الوزراء ..

اليوم ابتداء فعاليات المؤتمر القومي العربي  في البحرين ويستمر لمدة ثلاثة أيام..
تستضيف البحرين اليوم السبت ولمدة ثلاثة أيام فعاليات المؤتمر القومي العربي في دورته الثامنة عشرة بمشاركة 600 من الشخصيات العربية السياسية والفكرية.
ويناقش المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية صحيفة /أخبار الخليج/ البحرينية قضايا الأمة العربية من خلال مناقشة التقرير السنوي حال الأمة 2006 – 2007م والمسودة العلمية التي أعدتها نخبة من المفكرين والمثقفين العرب للمشروع النهضوي الحضاري العربي.

ويتناول تقرير حال الأمة عدة قضايا منها حال الأمة في ضوء السياق العالمي الراهن ومحنة النظام العربي ومعضلة الديمقراطية في الوطن العربي وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة اللبنانية بين الحوار والحرب واحتمالات المستقبل المفتوحة والوضع في السودان وتحولات المسالة الصومالية بالإضافة إلى تقييم أداء الاقتصاديات العربية العام الماضي.

أما المحور الخاص بمناقشة المشروع النهضوي الحضاري العربي فسوف تتم مناقشته من عدة جوانب تتمثل في ضرورات النهضة العربية وقضايا التجدد الحضاري وآفاق مشروع الوحدة العربية وقضية الديمقراطية ومتطلبات التنمية المستقلة وموجبات العدالة الاجتماعية ومحورية الاستقلال الوطني والقومي واليات تحقيق المشروع النهضوي العربي.

ومن أبرز الشخصيات المشاركة في المؤتمر الدكتور سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق ورشيد الصلح رئيس وزراء لبنان الأسبق وعبدالحميد الابراهيمي رئيس الوزراء الجزائري الأسبق وعبدالحميد مهري من قادة الثورة الجزائرية والأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الجزائرية الحاكم والشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق والدكتور عزمي بشارة بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء العسكريين والرموز الفكرية والقومية العربية.



التعليقات