بري: تشكيل الحكومة حتى نهاية الشهر وجنبلاط يوسع الشرخ الطائفي

-

بري: تشكيل الحكومة حتى نهاية الشهر وجنبلاط يوسع الشرخ الطائفي
قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يوم الاربعاء ان الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري ستبصر النور قبل نهاية يوليو تموز الحالي.

وقال بري بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري في البرلمان في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للاعلام "الحكومة قبل نهاية الشهر الحالي والخارج ينتظرنا لدعم لبنان في كل المجالات."

واضاف بري حليف حزب الله المدعوم من سوريا وايران "الحكومة ستبصر النور قبل نهاية الشهر الحالي... وما زلنا في الفترة الطبيعية لتأليف الحكومات في لبنان."


جنبلاط وترسيخ الطائفية

وعلى صعيد متصل دعا النائب وليد جنبلاط إلى إقامة ائتلاف إسلامي في لبنان يضم جنبلاط وبري وحزب الله. ومن شأن خطوة من هذا النوع أن تزيد الفرز الطائفي في لبنان وتشكل خطورة على نسيجه الاجتماعي.
ودعا في مقابلة مع صحيفة "اوان" الكويتية تنشر يوم الخميس الى "انشاء تجمع قوي" يضمه وتيار المستقبل بزعامة الحريري وحزب الله ونبيه بري "لان الاساس هو الساحة الاسلامية في بيروت والضواحي".
وطالب جنبلاط «المسيحيين» "بعدم الانزعاج من ذلك لان عليهم ان يفهموا ان السياسة الامريكية المحافظة والسياسة الاسرائيلية تعملان على فصل المسار الفلسطيني عن لب الصراع مع اسرائيل لتفتيت العالم العربي."

ووصف جنبلاط عملية تأليف الحكومة بانها "ايجابية" من دون ان يحدد موعدا لولادة الحكومة. مؤكدا ان الحريري سيزور دمشق بحضور العاهل السعودي الملك عبد الله بعد ان يؤلف الحكومة.


التعليقات