بريمر يعلن حل وزارتي الدفاع والاعلام وتسريح جميع عناصر الجيش العراقي والحرس الجمهوري

تتضمن الاوامر الامريكية الجديدة حل وزارتي الدفاع والاعلام وتسريح جميع عناصر الجيش العراقي والحرس الجمهوري والغاء جميع الرتب العسكرية أبان النظام العراقي السابق.

بريمر يعلن حل وزارتي الدفاع والاعلام وتسريح جميع عناصر الجيش العراقي والحرس الجمهوري
أعلنت سلطات الاحتلال الاميركية اليوم حل القوات المسلحة العراقية ووزارتي الدفاع والاعلام الى جانب عدد من المؤسسات الامنية الاخرى ...وشمل القرار الاميركي تسريح جميع عناصر الجيش العراقي والحرس الجمهوري فضلا عن مجلس قيادة الثورة العراقية والغاء جميع الرتب العسكرية أبان النظام العراقي السابق.

ويبلغ عدد المشمولين بالقرار الامريكي حوالى 350 الف الى 400 الف جندي عراقي بالاضافة الى الفي موظف من وزارة الاعلام..وذكرت الانباء ان القرار سيحرم جميع حاملي رتب " عقيد " العسكرية وما فوق من جميع مستحقات نهاية الخدمة كما يحظر عليهم الخدمة في الحكومة العراقية الجديدة حال تشكيلها.

وقالت انه يحق لحاملي الرتب العسكرية دون " عقيد " الالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش العراقي الجديد الذي تعمل قوات التحالف على تشكيله.

وتتضمن الاوامر الامريكية الجديدة تعليق جميع الالتزامات المالية على كل الدوائر والوزارات المشمولة بالقرار من بينها مليارات من الدولارات ديون شراء معدات عسكرية للجيش العراق من روسيا.

واعلن بول بريمر المكلف رئاسة ما يسمى امريكيا بـ الادارة المدنية في العراق انه سيتم قريبا البدء بتشكيل جيش عراقي جديد اسماه " جيش للدفاع الذاتي عن العراق الحر".

التعليقات