بعد مرور جيش "الديمقراطية" في مدينة الفلوجة: لا ماء ولا كهرباء وشوارع خالية وأنقاض تفوح منها رائحة الجثث!!

"نواف الكبيسي فقد اثر ثلاثة من اولاده عند نزوحه من الفلوجة بعد ايام قليلة على بدء الهجوم (...) توقف امام منزله الذي دمر جزء كبير منه ودخل ليكتشف جثث اولاده الثلاثة في الداخل".

بعد مرور جيش
لليوم الثاني على التوالي واصل الجمعة عشرات من اهالي حي الاندلس دخول الفلوجة وسط حذر كبير وخوف بسبب دوي الانفجارات بينما قال عدد من الذين زاروا المدينة من اهلها انها باتت "خالية الا من الانقاض" التي "تفوح منها رائحة الجثث".

واكد احد سكان حي الاندلس الذين سمح لهم بدخول مدينة الفلوجة لتفقد منازلهم انه عبر في قافلة "شوارع خالية الا من الانقاض" التي تفوح منها "رائحة الجثث" بينما كان يسمع دوي قصف عنيف في احياء في جنوب شرق المدينة.

ومن المدخل الشمالي للمدينة التي تقع على بعد خمسين كيلومترا غرب بغداد دخلت عشر سيارات من اصل نحو 35 سيارة متوقفة منذ صباح اليوم الجمعة عند الحاجز الرئيسي بانتظار موافقة عناصر الحرس الوطني على دخولها بادعاء التثبت من ان ركابها هم من سكان الاندلس اول حي سمحت الحكومة بدخول ابنائه على مدى ثلاثة ايام لغاية السبت.

واوضح أحد السكان ان الطريق الرئيسي في الفلوجة مقطوع وكذلك كثير من الطرق الفرعية. واضاف "وصلنا حي الاندلس بعد ان عبرنا احياء السكر والوحدة والجمهورية". واكد ان "كل البيوت مهدمة كليا او جزئيا او محترقة".

اما منزله فقد لحقت به اضرار لكنه ليس مهدم حتى جزئيا. وقال "جمعوا الاثاث والكتب في احدى الغرف واحرقوها لا اعرف كيف لم يمتد الحريق الى سائر ارجاء المنزل. ما تبقى من اثاث مزقته طلقات نارية".

وكغيره من اهل الاندلس لم يصطحب زوجته وطفله الوحيد لانه يريد ان "يقيم الوضع اولا". وقال "قررت الا اعود حاليا. انها مدينة اشباح لا كهرباء فيها ولا مياه".

وحول الوضع الامني قال "ابلغونا بمنع التجول حتى داخل حي الاندلس لمن يقرر البقاء وذلك ابتداء من الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي (13,00 تغ) والا فنيران القناصة كفيلة بالرد".

وروى أحد السكان مأساة مواطن آخر يقيم في حي الجمهورية تمكن من دخول منطقة سكنه غير المشمولة بهذه المرحلة.وقال ان "نواف الكبيسي فقد اثر ثلاثة من اولاده عند نزوحه من الفلوجة بعد ايام قليلة على بدء الهجوم (...) توقف امام منزله الذي دمر جزء كبير منه ودخل ليكتشف جثث اولاده الثلاثة في الداخل".

واكدت قوات الإحتلال الامريكية في بيان ان عدد الذين دخلوا الخميس الفلوجة من اربع جهات "يبلغ 900 شخص". لكن هؤلاء اكدوا انهم تمكنوا من دخول المدينة بعد انتظار ساعات للتاكد من هوياتهم وفق شروط وصفها بعضهم بانها "تعجيزية".

وكانت الحكومة العراقية اعلنت الاثنين في بيان ان عودة نازحي الفلوجة (نحو 300 الف) ستبدأ الخميس المقبل لتستأنف على مراحل "حسب جدول زمني" يتم الاعلان عنه لاحقا كما اعلنت عن مساعدات مالية وغذائية فورية للمتضررين.

التعليقات