بيان للقاعدة يتحدث عن قتل السفير المصري ايهاب الشريف في العراق

بيان على الإنترنت منسوب لتنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" يعلن قتل السفير المصري المختطف في العراق إيهاب الشريف والرئاسة المصرية تؤكد مقتله

بيان للقاعدة يتحدث عن قتل السفير المصري ايهاب الشريف في العراق
وكان قد أعلن بيان على الإنترنت منسوب لتنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" قتل السفير المصري المختطف في العراق إيهاب الشريف.

وأفادت وكالات الأنباء أن تنظيم القاعدة في العراق ذكر في بيان نشر على الانترنت اليوم الخميس إنه قتل القائم بالأعمال المصري في العراق قائلا انه يمثل حكومة "الطواغيت" المتحالفة مع اعداء الاسلام.

وقال البيان ان تنظيم القاعدة في العراق يعلن انه نفذ "حكم الله" في رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية.

وعرضت الجماعة التي يتزعمها ابو مصعب الزرقاوي شريط فيديو يتحدث فيه الرهينة المصري ايهاب الشريف لكنها لم تعرض عملية القتل ذاتها.

وكان قد أفاد بيان نشر على الانترنت امس الاربعاء ان تنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" سيقتل رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق ايهاب الشريف الذي كان قد خطفه.

وقال البيان الذي نشر في موقع اسلامي ان "المحكمة الشرعية" للتنظيم قررت تسليم سفير مصر التي قال انها "متحالفة مع اليهود والنصارى" الى "المجاهدين" لتنفيذ حد الردة فيه وقتله. أكدت الرئاسة المصرية اليوم الخميس ان رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في بغداد ايهاب الشريف قتل.

وأفادت رويترز أن الرئاسة المصرية قالت في بيان نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الحكومية "أعربت رئاسة الجمهورية عن أسفها لرحيل ابن بار من ابنائها وشهيد من شهداء الدبلوماسية المصرية هو الدكتور ايهاب الشريف رئيس بعثتها الدبلوماسية فى بغداد الذى فقد حياته على يد ارهاب يتاجر بالاسلام ولا يعرف وطنا ولا دينا"

التعليقات