تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين يهدد بقتل السفير المصري المخطوف ايهاب الشريف

تنظيم القاعدة يعرض في موقع على الانترنيت وثائق تخص الشريف ويقول انه سيقتله لان بلاده تقيم علاقات مع "اليهود والنصارى"!

تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين يهدد بقتل السفير المصري المخطوف ايهاب الشريف
قال بيان نشر على الانترنت اليوم الاربعاء ان تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين سيقتل رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق ايهاب الشريف الذي كان قد خطفه.

وقال البيان الذي نشر في موقع اسلامي ان "المحكمة الشرعية" للتنظيم قررت تسليم سفير مصر التي قال انها "متحالفة مع اليهود والنصارى" الى "المجاهدين" لتنفيذ حد الردة فيه وقتله. ولم يتسن على الفور التحقق من البيان

وكان بيان صادر امس قد نسب الى جناح تنظيم القاعدة بالعراق قوله يوم الثلاثاء انه هو الذي خطف رئيس البعثة المصرية لدى العراق ايهاب الشريف.

وقال البيان الذي يحمل توقيع تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الاردني ابو مصعب الزرقاوي ان "مجاهدي" التنظيم هم الذين خطفوا السفير المصري وانه الان تحت سيطرتهم.

ونشر تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين صورا على الانترنت اليوم لبطاقات هوية تخص الدبلوماسي المصري ايهاب صلاح الدين الشريف رئيس البعثة المصرية في العراق كدليل على أنها الجهة التي خطفته.

وشملت الصور التي نشرت على موقع اسلامي على الانترنت صورا لرخصة قيادة الشريف وبطاقة عمله بوزارة الخارجية وتلك الخاصة بالتأمين الصحي. وتحمل البطاقات اسم الشريف ومنصبه وصورا له في حجم جواز السفر.

وجاء في بيان مذيل باسم المتحدث باسم الجماعة "هذه الهويات الشخصية لسفير الطواغيت ايهاب صلاح الدين احمد الشريف."

وكان التنظيم الذي يتزعمه الاردني أبو مصعب الزرقاوي قد أعلن يوم الثلاثاء مسؤوليته عن خطف الشريف.

وكان من المتوقع أن يصبح الدبلوماسي المصري أول سفير عربي في بغداد منذ سقوط نظام الرئيس صدام حسين. وخطفه مسلحون بأحد شوارع بغداد مساء السبت الماضي.

وتكهن دبلوماسيون بأن خطف الشريف يهدف لتوجيه رسالة للدول العربية مفادها أن عليها أن تتجنب تعزيز علاقاتها مع الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة في بغداد.



التعليقات