توقيف امرأتين في مطار بيروت تحملان جوازي سفر اسرائيليين

أوقفت فصيلةُ الضابطةِ الإدارية في قُوى الأمن الداخلي اللبناني الشقيقتين جوزيفين وجورجيت موسى أثناءَ مغادرتِهما مطارَ بيروت بعدَما تمَّ العثورُ بحوزتهما على جوازاتِ سفر إسرائيلية.

توقيف امرأتين في مطار بيروت تحملان جوازي سفر اسرائيليين
أوقفت فصيلةُ الضابطةِ الإدارية في قُوى الأمن الداخلي اللبناني الشقيقتين جوزيفين وجورجيت موسى أثناءَ مغادرتِهما مطارَ بيروت بعدَما تمَّ العثورُ بحوزتهما على جوازاتِ سفر إسرائيلية.

وبعد التحقيقِ الأولي مع المدعوتين جوزيفين سبعةً وستون عاماً، وجورجيت تسعةً وستون عاماً ، تبين أنَّهما دخلتا لبنانَ بجوازات سفر لبنانية قبلَ فترةٍ قصيرة على بَدء الإنتخابات النيابية، وأن جورجيت التي تحمِلُ بطاقة الهُوية اللبنانية إقترعت في إحدى دوائر بيروت ، أما جوزيفين التي تحملُ إلى جانب جوازَي سفرِها اللبناني والإسرائيلي جوازَ سفرٍ أميركي فنفت مشاركتَها في الإنتخابات.

وبعد انتهاءِ التحقيقِ الأوليِّ في حرم المطار، أمر مفوَّضُ الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بإحالةِ الموقوفتين إلى جهازِ فرع المعلومات لاستكمالِ التحقيقات لا سيما أنَّ جوازي سفرِهِما الإسرائيليين يثبتان أنَّهما ما تزالان تعيشانِ داخل فلسطين المحتلة.

وعلى صعيد الملف القضائي في قضية المعتقلين بتهمة التعامل والتخابر مع إسرائيل فقد إدَّعى مفوَّضُ الحكومةِ اللبنانية لدى المحكمةِ العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على اكبر شبكة تعامل احيلت له من المديرية العامة للأمن العام مؤلفة من عشرةِ اشخاصٍ بينهم خمسةُ موقوفين أحدُهُم المصري محمد سيد رضوان وفوزي وسعيد ويوسف وايلي العلم الذين اقدموا "مع واحدٍ من المدعى عليهم غيابيا على بثِّ الدسائسِ مع العدو واعطائِه معلوماتٍ عن مناطقَ واماكنَ مدنيةٍ وعسكرية وشخصياتٍ سياسية في حزب الله بهدف تسهيلِ اعماله العدوانية وفوزِ قواته".

وبحَسَبِ نصِّ الادعاء فانّ الموقوفَين فوزي وسعيد العلم أقدما بطلبٍ من الاستخبارات الإسرائيلية على مراقبةِ مكانِ اقامة رئيسِ الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانيةِ سمير جعجع في الارزِ ومعرابَ واعطاءِ معلومات عن تحركاته ، كما كُلِّفا برصدِ زيارة النائب سعد الحريري له .

كما وأوقف النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا. نايف الضاهر من بلدة خربة قنافار. بجرم التعامل مع إسرائيل. وأحاله على مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر لإجراء المقتضى.

بدوره تسلم قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر اليوم ادعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اليوم على الموقوفين يوسف عبدوس. اميل ابو صافي. جورج ابو صافي وعلي الملاح. والفارين من وجه العدالة كايد برو. جعفر حلاوي والمجهولي باقي الهوية وديع كيروز. فوزي العلم. الياس ابو صافي وصلاح برو لإقدام علي الملاح على التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية وإقدام الآخرين على التعامل معها و ودس الدسائس لديه وإعطائه معلومات لمعاونته على فوز قواته وعلى دخول بلاده من دون اذن مسبق. واقدام الجميع باستثناء علي الملاح وجورج ابو صافي على تهريب المخدرات الى الكيان الصهيوني.

وفي سياق متصل إستجوب قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج اليوم الموقوف علي حسن غصين. في جرم التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه.

"المنار بتصرف"

التعليقات