ثلاثة قتلى و200 جريح في هزة أرضية جديدة ضربت الجزائر

الهزة جاءت بعد اسبوع من وقوع الزلزال المدمر الذي اسفر عن مقتل 2217 جزائريا و9085 جريحا

ثلاثة قتلى و200 جريح في هزة أرضية جديدة ضربت الجزائر
قالت مصادر جزائرية، صباح الاربعاء، ان الهزة الارضية التي ضربت منطقة زموري في الجزائر، اسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة قرابة 200 آخرين.

وكانت هزة ارضية جديدة قد ضربت المنطقة الواقعة شرقي العاصمة الجزائرية، مساء امس الثلاثاء. وذكرت الاذاعة الجزائرية نقلا عن مرصد الزلازل في ستراسبورغ (فرنسا) ان قوة الهزة تقدر ب5.8 درجات على مقياس ريشتر.

وتسببت هذه الهزة التي وقعت عند الساعة 18:12(17:12 ت غ) بموجة اضطراب في المدينة خصوصا في بعض المباني الشاهقة حيث تدافع السكان على السلالم للنزول الى الشوارع، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وهذه احدى اقوى الهزات التي احس بها السكان منذ زلزال 21 ايار/مايو الذي ضرب هذه المنطقة. وقد سجلت هزات ارتدادية عدة في العاصمة الجزائرية وضواحيها منذ هذا الزلزال.

وتأتي هذه الهزة بعد اسبوع من وقوع الزلزال المدمر الذي اسفر عن مقتل 2217 جزائريا و9085 جريحا والذي بلغت قوته 6.7 درجة بمقياس ريختر


*انهيار مبان في زموري قرب العاصمة الجزائرية

وقال جزائريون في بلدة زموري ان عدة مبان انهارت في البلدة (70 كلم شرق العاصمة الجزائرية) واصيب عدد من الاشخاص بجروح اثر الهزة الجديدة التي ضربت المنطقة وبلغت قوتها 8،5 درجات على مقياس ريشتر، كما اعلن طبيب في هذه المدينة ردا على سؤال للاذاعة الوطنية.

*هزة ارضية في المغرب بقوة 3.6 درجات

وضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على مقياس ريشتر المفتوح ولاية الخنيفرة في المغرب (220 كلم شرق العاصمة الرباط) الثلاثاء، كما ذكر مرصد علوم الأرض.

وقال المصدر نفسه ان مركز الهزة التي وقعت عند الساعة 15:23 بالتوقيتين المحلي والعالمي كان منطقة آيت بن يعقوب (ولاية الخنيفرة)، من دون وقوع اضرار.

وكانت هزة بقوة 3.5 درجات على المقياس نفسه سجلت في 13 ايار/مايو في ولاية ورزازات (500 كلم جنوب شرق الرباط)، من دون التسبب باضرار.

التعليقات