جيش الاحتلال يعترف بمقتل 6 جنود أميركيين في بغداد والموصل يوم امس وقبل امس

الأخضر الإبراهيمي ينتقد اللجوء إلى الحل العسكري للقضاء على المسلحين، وأشار إلى استحالة إجراء الانتخابات في موعدها "إذا بقي الوضع الأمني على حاله"

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 6 جنود أميركيين في بغداد والموصل يوم امس وقبل امس
اعترف الجيش الأميركي إن اثنين من جنوده قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في كمين مسلح نصب لدوريتهم في مدينة الموصل بشمال العراق. ووقع الهجوم عصر يوم أمس السبت دون أن يعطي البيان تفاصيل إضافية.

وبمقتلهم يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الأميركيين يوم أمس إلى أربعة، وكان الجيش الأميركي قد أقر بمقتل اثنين من جنوده وإصابة عدد آخر بجروح في انفجار عبوات ناسفة على الطرق في بغداد وشمال العاصمة أمس، فيما أعلن عن مقتل جنديين آخرين في هجمات بالسيارات المفخخة على مركزهم القريب من الحدود الأردنية أمس الأول.

واعترف قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال جون أبي زيد بأن قوات الأمن العراقية ما زالت لا ترقى لمستوى مهمة توفير الأمن للانتخابات التي من المقرر أن تجري في أواخر يناير/ كانون الثاني المقبل، وهو ما يحتم تزايد الخطط في الاعتماد على القوات الأميركية.

ورفض أبي زيد في مؤتمر صحفي بالبحرين تحديد متى ستكون القوات العراقية على أهبة الاستعداد لتحمل مسؤولية أمن البلاد، أو كم عددها الآن، ولكنه اكتفى بالقول إنها في تطور مستمر.

ولكن مبعوث الأمم المتحدة الخاص للعراق الأخضر الإبراهيمي انتقد اللجوء إلى الحل العسكري للقضاء على المسلحين، وأشار إلى استحالة إجراء الانتخابات في موعدها "إذا بقي الوضع الأمني على حاله".

وقال الإبراهيمي في مقابلة صحفية إنه يتحتم على الإدارة الأميركية والحكومة العراقية المؤقتة إعادة النظر في الاعتماد على القوة للتخلص من المسلحين.

وفي واشنطن أكد الرئيس العراقي المؤقت غازي الياور على إقامة الانتخابات في موعدها المقرر، وقال الياور الذي وصل للولايات المتحدة في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الأميركي جورج بوش ومسؤولين آخرين, إنه رغم العنف المستمر ستجرى الانتخابات في موعدها.

التعليقات