حكم بالاعدام على لبنانيين بتهمة التخابر مع اسرائيل

-

حكم بالاعدام على لبنانيين بتهمة التخابر مع اسرائيل
حكمت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان اليوم باعدام لبنانيين دينا بتهمة التعامل مع اجهزة المخابرات الاسرائيلية، بحسب ما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

واصدر رئيس المحكمة العسكرية في لبنان العميد الركن نزار خليل حكما يقضي باعدام "الموقوف اسامة محمد علي بري من بلدة تبنين الجنوبية لادانته بالاتصال بالمخابرات الاسرائيلية وتزويدها معلومات وفرت لها بعض وسائل العدوان على لبنان".

كما دانته المحكمة "بالاتصال بالمتهم الفار من وجه العدالة انطوان سليم عتمة والتعاون معه".

وحكمت المحكمة ايضا باعدام العتمة "لتعامله مع المخابرات الاسرائيلية واقناع بري بالتعامل معها ليوفر للعدو الوسائل للعدوان على لبنان".

وذكر المصدر القضائي ان المحكمة "دانتهما ايضا بجرم دخول اسرائيل".

وحسب القانون اللبناني، يواجه المتعاملون مع الدولة العبرية عقوبة السجن المؤبد مع الاشغال الشاقة. واذا رأى القاضي ان هذا التعاون تسبب بالقتل، فبامكانه ان يطلب انزال عقوبة الاعدام.

وتنفذ السلطات اللبنانية منذ نيسان/ابريل 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس اسرائيلية تم خلالها توقيف اكثر من 100 شخص بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين باجهزة تكنولوجية متقدمة.

وصدرت قبل ذلك احكام بالاعدام بحق ثلاثة متهمين.

وجاء حكم الاعدام في حق بري والعتمة بعد يوم من ادعاء مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على العميد المتقاعد في الجيش اللبناني غسان الجد المتواري عن الانظار منذ العام 2009، للاشتباه بتعامله مع اسرائيل.

وادعى القضاء العسكري اللبناني قبل ذلك ايضا على العميد المتقاعد في الجيش فايز كرم، القيادي في التيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الله، بتهمة التعامل مع اسرائيل وتقديم معلومات لاستخباراتها عن احزاب لبنانية بينها حزب الله.

التعليقات