خلال 24 ساعة؛ مقتل 33 عراقياً ومقتل 5 وإصابة 12 من جنود الإحتلال الأمريكي

-

خلال 24 ساعة؛ مقتل 33 عراقياً ومقتل 5 وإصابة 12 من جنود الإحتلال الأمريكي
أفادت وكالات الأنباء مقتل 29 شرطياً عراقياً وأربعة جنود عراقيين ومقتل 5 وإصابة 12 من جنود الإحتلال الأمريكي خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

فقد ذكر بيان على الانترنت ان جماعة جيش انصار السنة العراقية المتمردة قالت أمس انها قتلت 29 شرطيا ًعراقياً واحتجزت سبعة حين كمنت لقافلة من الشرطة العراقية كانت تضم 50 فرداً الأسبوع الماضي.

وقالت الجماعة في بيان يحمل تاريخ أمس نشر بموقع إسلامي على الانترنت ان عناصرها نصبوا الخميس مصيدة لقافلة من الحرس الوطني غرب بغداد وانهم قتلوا بعد معركة شرسة 29 شخصاً واحرقوا أربع شاحنات كانت تنقل الجنود واحتجزوا سبعة.

وأعلنت مصادر رسمية عراقية، صباح اليوم أيضاً، مقتل أربعة جنود عراقيين، صباح اليوم، في إنفجار عبوة ناسفة في مدينة البصرة جنوب العراق، وقامت قوات الإحتلال البريطانية يإغلاق المنطقة.

وإعترف جيش الإحتلال الأمريكي في العراق بمقتل 5 من جنوده وإصابة 12 آخرين في عمليات متفرقة في العراق اليوم.

فقد قتل جندي امريكي وجرح سبعة اخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع أمس الجمعة في منطقة بيجي شمال العراق، حسبما ذكر الجيش الاميركي.وقال الجيش في بيان ان جنديا اميركيا قتل وجرح 7 جنود في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دوريتهم قرب بيجي مئتا كيلومتر شمال شمال بغداد. كما قتل جنديان وأصيب خمسة في إنفجار عبوة ناسفة صباح اليوم السبت.

وقال جيش الإحتلال الأمريكي أمس ان جنديا قتل لدى انفجار قنبلة على جانب الطريق قرب مدينة الموصل في شمال العراق كما قتل جندي اخر ملحق بوحدة لمشاة البحرية اثناء تنفيذ عمليات جنوبي العاصمة بغداد.


ووقع الهجوم الاول بالقنبلة جنوبي الموصل في ساعة مبكرة من صباح امس الخميس خلال مرور قافلة. وجرح في الهجوم جندي اخر نقل الى المستشفى. أما الجندي الثاني فقد قتل في محافظة بابل التي تقع جنوبي العاصمة يوم الخميس ايضا لكن الجيش لم يعط تفاصيل اخرى.


وبمقتل هذا الجندي يرتفع الى 1443 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو القوات الاميركية للعراق في آذار/مارس 2003.

التعليقات