خمسة قتلى و19 جريحا في ثلاثة انفجارات متفرقة في العراق

-

خمسة قتلى و19 جريحا في ثلاثة انفجارات متفرقة في العراق
قالت مصادر في الشرطة العراقية، اليوم (الأحد)، إنّ ثلاثة انفجارات وقعت في أماكن مُتفرّقة من البلاد، وأسفرت عن مقتل خمسة وإصابة 19 آخرين بجروح بينهم عدد من رجال الشرطة.

وقال النقيب حسين عبد الله، من شرطة طوز خورماتو، الواقعة جنوبي مدينة كركوك والتي تبعد مسافة 160 كيلومترا الى الشمال من بغداد، إنّ "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم مُستهدفةً رتلاً أمريكيًا وسط مدينة الطوز، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من المدينيين وإصابة تسعة آخرين بجروح."

وأضاف أنّ الانفجار "أوقع خسائر بشرية بالدورية الأمريكية، لكن لم يتمكن أحد من معرفتها لأنّ الجنود الامريكيين أحاطوا بالمكان ومنعوا أيّ شخص من الاقتراب." ورفض رجال الشرطة إعطاء أيّة تفاصيل عن الخسائر التي اصابت الدورية الامريكية. لكن شهود عيان من مكان الحادث أكدوا على أنّ الانفجار أصاب سيارتيْن أمريكيتيْن من نوع "هامِر" بأضرار كبيرة.

وأضاف الشهود أنّ مروحية اسعاف أمريكية قامت بعمليات إجلاء "ولا يعرف اذا كان من نقلتهم جرحى ام قتلى."

وفي المدائن، جنوبي مدينة بغداد، قال ضابط شرطة إنّ "سيارة مُفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية لمغاوير الشرطة مما اسفر عن مقتل شخصين من بينهم رجل شرطة واصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم أربعة من رجال الشرطة." وأضاف أنّ الانفجار "أوقع خسائر مادية كبيرة بالمباني والمحال المجاورة."

وفي الخالص، إحدى مدن محافظة ديالي، والتي تبعد مسافة 65 كيلومترًا الى الشمال من بغداد، قال مصدر في الشرطة العراقية إنّ عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام الذي يربط بين الخالص والعظيم وأصابت حافلة صغيرة كانت تقل عددًا من المدينيين وأدّى الانفجار إلى مقتل مديني وإصابة اثنين بجروح.

وأضاف المصدر: "لم يُعرف الهدف من الانفجار حيث لم يكن هناك أيّ تواجد لرجال الشرطة أو للقوات الأمريكية التي غالبًا ما تستخدم هذه الطريق."

التعليقات