د. عزمي بشارة يلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط

بشارة يجتمع بنخبة واسعة من المثقفين؛ طلال سلمان والفضل شلق ورضوان السيد وسعد الله مزرعاني وخالد حدادة ومنح الصلح ود. احمد بيضون وممثل منظمة التحرير الفلسطينية شفيق الحوت.

د. عزمي بشارة يلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط
التقى النائب د. عزمي بشارة أمس الاربعاء مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في بيته ومقره في المختارة حيث تناولا طعام الغذاء وعقدت جلسة دامت ساعتين. ويأتي هذا اللقاء ضمن زيارة التعزية التي يقوم بها بشارة الى بيروت. كما تجمع بين د. بشارة ووليد جنبلاط صداقة قديمة.


اضافة الى زيارته للمختارة ولقائه مع النائب وليد جنبلاط، التقى د. عزمي بشارة، امس، الوزير الاسبق فؤاد بطرس والرئيس الدكتور سليم الحص والنائب السابق نجاح واكيم رئيس حركة الشعب، والنائب اسامة سعد، كما زار <<السفير>> و<<النهار>> والتقى مع أسرتيهما.



وكان بشارة قد اجتمع امس بنخبة واسعة من المثقفين في بيت طلال سلمان والفضل شلق ورضوان السيد وسعد الله مزرعاني وخالد حدادة ومنح الصلح ود. احمد بيضون وممثل منظمة التحرير الفلسطينية شفيق الحوت. ومع مجموعة من الصحفيين بضمنهم جهاد الزين وجوزيف سماحة. والسيد النائب نسيب لحود وغيرهم من رجالات الثقافة والفكر في لبنان.

على هذا الصعيد، طالب عضو الكنيست يحيئيل حزان من حزب الليكود وزير الداخلية الاسرائيلي اوفير بينيس بسحب المواطنة الاسرائيلية من النائب عزمي بشارة بسبب زيارته الى بيروت لتقديم التعازي لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.

وادعى حزان ان "النائب بشارة سافر من دون تصريح الى لبنان، هذه الدولة الى يخرج منها مبعوثو حزب الله لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل. وبرأيه "يتوجب سحب المواطنة من بشارة الموجود هناك".

ونقل موقع معاريف الالكتروني عن حزان قوله ان سيعمل على دفع مشروع قانون كان قد وضعه على جدول اعمال الكنيست في الماضي بهدف "منع اعضاء الكنيست من تأييد جهات معادية" حسب زعمه.

واعلن حزان ايضا انه سيقدم شكوى ضد بشارة الى لجنة الطاعة في الكنيست.

وزعم ان بشارة "يواصل نشاطه كمبعوث للارهاب داخل الكنيست.

وبرأيه "بدلا من ان يضع اكليلا من الزهور على قبر الحريري، فانه من المناسب ان يضع بشارة اكليلا من الزهور على قبور متضرري الارهاب وشهداء الجيش الاسرائيلي".

يشار الى ان السلطات الاسرائيلية كانت قدمت بشارة الى المحاكمة بسبب زيارته الى سورية ومشاركته في حفل تأبين الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد في القرداحة.

كما حاولت السلطات الاسرائيلية في اعقاب ذلك نزع شرعية حزب التجمع الوطني الدمقراطي الذي يترأسه بشارة ومنعه من خوض الانتخابات الماضية للكنيست.

وكان قد التقى النائب د. عزمي بشارة، مساء أول امس الثلاثاء، برئيس الحكومة اللبنانية المكلف عمر كرامي، في اطار جولة من اللقاءات التي عقدها مع مسؤولين لبنانيين على صعيد الزيارة التي قام بها لتعزية عائلة الشهيد اللبناني الرئيس رفيق الحريري.

وكان بشارة قد قدم التعازي لعائلة الفقيد، بحضور السيدتين نازك وبهية الحريري، والتقى الساعة الثامنة من صباح امس الثلاثاء، بالنائبة بهية الحريري في منزلها، بحضور وزير المالية السابق في الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة، وتوجه بشارة بمرافقتهما الى ضريح الشهيد رفيق الحريري حيث وضع اكليلاً من الزهور . وتناول اللقاء بين بشارة وكرامي، وكذلك مع النائبة الحريري، الاوضاع اللبنانية في المنطقة وقد توافق المجتمعون بالاراء.

وفي اطار برنامج التعزية استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية اميل لحود في قصر بعبدا الدكتور عزمي بشارة، حيث دار الاجتماع حول عواقب واثار اغتيال الرئيس الحريري.

وكان قد تناول النائب عزمي بشارة طعام الغداء على مائدة رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في مقره في عين التينة، أول أمس ثم التقى بعض اقطاب المعارضة مثل الوزير السابق غازي العريضي. وفي المساء التقى رئيس الوزراء كرامي.

التعليقات