دبلوماسي أوروبي ينقل عن الرئيس المصري قوله: لدينا حدود فعلية مع إيران..

نقلت صحيفة هآرتس عن ديبلوماسي أوروبي قوله إن الرئيس المصري حسني مبارك وصف الأوضاع في قطاع غزة أفضت إلى أن يكون لمصر حدود مع إيران، في إشارة إلى أن حركة حماس هي ذراع لإيران في المنطقة.

دبلوماسي أوروبي ينقل عن الرئيس المصري قوله: لدينا حدود فعلية مع إيران..
نقلت صحيفة هآرتس عن ديبلوماسي أوروبي قوله إن الرئيس المصري حسني مبارك وصف الأوضاع في قطاع غزة أفضت إلى أن يكون لمصر حدود فعلية مع إيران، في إشارة إلى أن حركة حماس هي ذراع لإيران في المنطقة.


وأضافت الصحيفة أن الرئيس المصري شبه الأوضاع في قطاع غزة، في حديث مع الدبلوماسي الأوروبي، بالأوضاع في لبنان، حيث كانت نتيجة الصراع بين المعارضة والموالاة شل عمل الحكومة.

وحسب الدبلوماسي الغربي، قال الرئيس المصري إن في المكانين(لبنان وفلسطين) «المشكلات والأزمات تنبع من التدخل الإيراني»، وأعرب عن خشيته من تداعياته.

وأعرب مبارك في حديثه مع الدبلوماسي الغربي عن تشاؤمه من الأضاع في لبنان ومن إمكانية توصل الأطراف اللبنانية إلى توافق لحل القضية المركزية انتخاب رئيس للبنان. ويقول الديبلوماسي إنه تكون لديه انطباع أن مبارك ورؤساء عرب آخرين يشعرون بأن الأزمة اللبنانية تلعب لصالح «تعزيز المحور الإيراني وإضعاف الأطراف المعتدلة».

ومن جانب آخر أشارت تصريحات سياسيين إسرائيليين نشرت مؤخرا في الصحف العبرية إلى أن مواقف مصر الرسمية بما يتعلق بالأوضاع في قطاع غزة شهدت في المدة الأخيرة تغييرات، وخاصة بعد اختراق الحدود المصرية وبعد إطلاق فصائل المقاومة صواريخ غراد على مدينة عسقلان. وأصبحت مصر، حسب السياسيين الإسرائليين، معنية بكبح ما أسموه «تعاظم حماس والتأثير الإيراني في المنطقة».



التعليقات