رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور دمشق الثلاثاء وتلتقي الأسد

-

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تزور دمشق الثلاثاء وتلتقي الأسد
تعتزم رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي زيارة سورية في شهر نيسان المقبل في خطوة اعتبرها وزير الإعلام د محسن بلال "انهيارا للقطيعة".

وقالت شبكة بي بي سي البريطانية إن بيلوسي ستزور سورية في الثالث من نيسان المقبل لمدة يومين على رأس وفد من النواب الاميركيين، حيث "من المتوقع أن يلتقي الوفد الامريكي الذي تترأسه بيلوسي بالرئيس السوري بشار الاسد وعدد من المسؤولين السوريين".

وتعد بيلوسي من أشد الديمقراطيين انتقادا لإدارة الرئيس الأمريكي الجمهوري جورج بوش، وخاصة فيما يتعلق بالعراق والحوار مع سورية وإيران.

وذكرت الشبكة أن ثلاثة نواب أمريكيين جمهوريين سيسبقون بيلوسي إلى دمشق بزيارة تبدأ الجمعة.

وزار دمشق في الأشهر الماضية عدد من النواب الأمريكيين الديمقراطيين والجمهوريين الداعين إلى فتح حوار مباشر بين بلادهم وسورية. واعتبر وزير الإعلام محسن بلال، في تصريح لشبكة بي بي سي أن زيارة بيلوسي إلى دمشق هي " بمثابة انهيار للقطيعة بين دمشق وواشنطن" مشيرا إلى "موقف بيلوسي الرافض للحرب الاميركية على العراق".

وشهدت العلاقات السورية الأمريكية توترا منذ غزو العراق عام 2003، ورفضت الإدارة الأمريكية توصيات أمريكية بفتح حوار مباشر مع سورية في سياق ما تسميه إدارة بوش "سياسة العزل" لدمشق.

التعليقات