سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة العراقية، بغداد

بوش في الذكرى الاولى لغزو العراق: الخلافات مع الحلفاء حول الحرب باتت شيئا من الماضي و على جميع الدول محاربة مصدر التهديد وتدميره "

سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة العراقية، بغداد
ذكرت مصادر اخبارية ان دوي عدة انفجارات عنيفة سمع، مساء اليوم ،في العاصمة العراقية..وانطلقت صفارات الانذار وذلك بعد فترة وجيزة على مغادرة وزير الخارحية الامريكية، كولن باول متوجها الى السعودية بعد زيارة مفاجئة قام بها صباح اليوم للعراق قادما من الكويت

ولم تعرف بعد تفاصيل اضافية الا ان اعمدة دخان كثيفة شوهدت تتصاعد بالقرب من مقر قيادة القوات الامريكية في بغداد ... وقال ناطق باسم الجيش الامريكي انه ليس لديه معلومات فورية حول سقوط ضحايا او وقوع خسائر مادية...( يتبع )
في غضون ذلك، دعا الرئيس الأمريكي جورج بوش جميع الحكومات للمشاركة في الحرب التي تشنها إدارته ضد ما اسماه بـ " الارهاب العالمي".

وقال بوش الذي كان يتحدث في جمع من الدبلوماسيين في البيت الأبيض، بمناسبة الذكرى الأولى لغزو العراق، ان المدنيين " وجدوا أنفسهم في خط المواجهة مع العنف ومن الواجب على جميع الدول محاربة مصدر التهديد وتدميره ".

ووصف بوش حربه بأنها "دعوة لا مفر لجيلنا من الاستجابة لها " و " لا توجد أرض محايدة في هذه المعركة" ، مطالبا بعدم ابداء أي بوادر ضعف أو تراجع في هذه المعركة.."

وحول الخلافات مع الحلفاء حول الحرب مع العراق قال انها باتت شيئا من الماضي" .

واضاف : " سنواجه هذا الخطر معا وسنتغلب عليه".

التعليقات