اللد: قتيل بجريمة إطلاق نار بعد خروجه من مسجد

أكّدت مصادر محلية أن ضحية جريمة إطلاق النار، قد استُهدف بعد خروجه من مسجد في المدينة، بعد ظهر اليوم.

اللد: قتيل بجريمة إطلاق نار بعد خروجه من مسجد

(توضيحية من الأرشيف)

قُتل مازن حمادة (69 عامًا)، في جريمة إطلاق نار ارتُكبت في مدينة اللد، اليوم الجمعة، لترتفع بذلك حصيلة القتلى العرب منذ مطلع العام الجاري، إلى 73 قتيلا، بينهم 3 نساء.

ونقل طاقم طبي ضحية إطلاق النار، الذي يعمل لدى بلديه اللد، بينما كان في حالة حرجة إلى مركز "أساف هاروفيه"، حيث توفي متأثّرا بجراحه، وبعد فشل محاولات الإبقاء على حياته.

ضحية إطلاق النار مازن حمادة

وعُثر بالقرب من مكان ارتكاب الجريمة على سيارة أُضرمت فيها النيران، يُشتبه أنها استخدمت في ارتكاب جريمة القتل.

وأكّدت مصادر محلية أن ضحية جريمة إطلاق النار، قد استُهدف بعد خروجه من مسجد في المدينة، بعد ظهر اليوم.

وقالت الشرطة في بيان إنها "فتحت تحقيقًا فوريًا، بعد تلقي بلاغ عن إصابة أحد سكان اللد بجروح خطيرة إثر تعرضه لإطلاق نار، حيث أعلن عن وفاته لاحقًا".

وأضافت أنه "إلى جانب البحث عن مرتكبي الجريمة، شرعت الشرطة بجمع الأدلة من موقع الحادث، ومسح دقيق للمنطقة، لكشف ملابسات الجريمة".

73 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

وبمقتل ضحية جريمة القتل في اللد، اليوم، ترتفع حصيلة القتلى العرب إلى 73 قتيلا، بينهم 3 نساء في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام الجاري، فيما سجّل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا خطيرا وستمرّا في أعمال العنف والجريمة دون رادع، في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بواجبها، وانعدام خطة مهنية لمكافحتها أو الحدّ منها.

التعليقات