طائرات إسرائيلية قتالية تطارد مروحية مصرية دخلت أجواء غزة عن طريق الخطأ..

تواصل إطلاق الصواريخ بعد إنسحاب قوات الاحتلال من شمال قطاع غزة * مصادر في جيش الاحتلال تدعي أن هدف الحملة لم يكن وقف إطلاق الصواريخ بشكل مطلق..

طائرات إسرائيلية قتالية تطارد مروحية مصرية دخلت أجواء غزة عن طريق الخطأ..
في أعقاب دخول مروحية مصرية، يوم أمس الإثنين، إلى أجواء جنوب قطاع غزة، في منطقة رفح، عن طريق الخطأ، قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي القتالية بمطاردة المروحية المصرية إلى أن عادت إلى الأجواء المصرية ثانية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن الطائرات الإسرائيلية أجرت اتصالا مع الطيار المصري، ورافقته الطائرات إلى حين خروجه من أجواء غزة.

إلى ذلك، أفادت التقارير الإسرائيلية أنه بالرغم من انتهاء الحملة العسكرية الحالية في قطاع غزة، فقد تواصل إطلاق الصواريخ من القطاع. وعلم أنه أطلق صاروخان باتجاه منطقة "شاعار هنيغيف"، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

كما جاء أن صاروخ غراد قد أصاب مبنى سكنيا في عسقلان، وأدى إلى وقوع عدة إصابات. وعلم أنه قد سقط صباح الإثنين 11 صاروخا مناطق مختلفة في النقب الغربي.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد انسحاب قوات "غفعاتي" وقوات الهندسة والمدرعات التي شاركت في الحملة التي أسمتها "شتاء حار"، ادعت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن هدف العملية لم يكن منذ البداية وقف الصواريخ بشكل مطلق، وإنما للتأكيد على أن الجيش سيواصل ضرب عناصر حركة حماس، في حال لم تقم الحركة بتغيير سياستها وتواصل إطلاق الصورايخ.

التعليقات