عائلة الحريري تطالب ب"تحقيق عربي ودولي" لكشف الجناة

-

عائلة الحريري تطالب ب
طالبت عائلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ب"تحقيق عربي ودولي" لكشف الجناة المسؤولين عن اغتياله الاثنين الماضي في بيروت.

وقالت العائلة في بيان صادر باسمها "نتعهد بان دماء رفيق الحريري ورفاقه لن تذهب هدرا وباننا لن نألو جهدا في العمل بمختلف الوسائل لكشف مرتكبي هذه الجريمة الى اي موقع انتموا".

واضاف البيان "اننا لهذه الغاية نطالب المجتمع العربي والدولي بتنفيذ مضمون اعلان رئيس مجلس الامن الدولي الصادر في الخامس عشر من شباط/فبراير الجاري بحيث يتم كشف الجناة ومعاقبتهم في مهلة معقولة وقصيرة".

وكان مجلس الامن دان الثلاثاء الاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة الحريري وطالب امين عام الامم المتحدة كوفي انان بوضع تقرير يكشف "ظروف واسباب ونتائج" اغتياله.

وكانت فرنسا طالبت رسميا بفتح تحقيق دولي لكشف المسؤولين عن اغتيال الحريري.

واكدت العائلة ايضا "الثبات على نهجه الوطني بما في ذلك التزامنا بقضايا بيروت ودورها ومكانتها وبكتلتها النيابية التي كانت ونريدها ان تبقى على الدوام صوته كما هي صوتنا في المحافل السياسية".

واضاف البيان "لن نتخلى عن دورنا ومسؤولياتنا تجاه لبنان وشعبه ان بيوت الخير والوطنية والعمل الانساني التي فتحها رفيق الحريري لن تقفلها جريمة ارتكبتها حفنة من المجرمين".

التعليقات