عشرات الالاف يتظاهرون في بغداد ضد اجتماع الحاكم العسكري غارنر

المتظاهرون ينددون بالمؤتمر الذي يعقده الحاكم العسكري للعراق مع شخصيات عسكرية ويطالبون بدور للحوزة العلمية في تحديد مستقبل العراق

عشرات الالاف يتظاهرون في بغداد ضد اجتماع الحاكم العسكري غارنر
يتظاهر في هذه الساعات عشرات آلاف في العاصمة العراقية بغداد تنديدا بالاجتماع الذي ينظمه غاي غارنر مع شخصيات عراقية لبحث تشكيل حكومة عراقية تخضع للاملاءات الأمريكية.

وقد رفع المتظاهرون شعارات تدعو الى الوحدة الوطنية وتندد باللاحتلال. وتقدم المتظاهرون العديد من الشخصيات الدينية التابعين للحوزة العلمية. ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بالاستقلال والحرية وترفض الوصاية السياسية، كما رفعوا شعارات تندد بمؤتمر غارنر وتطالب بعقد مؤتمر عراقي وطني يمثل كافة الفصائل الأحزاب والطوائف العراقية دون تدخل أجنبي.

وشدد المتظاهرون على ضرورة الوحدة العراقية الوطنية بين مختلف الطوائف حيث رددوا هتفات تقول بالروح والدم نفديك يا عراق، وتهتاف اسلام: سنة وشعية العراق ما نبيعه.

وكان المؤتمر الذي نظمه غاي غارنر قد بدأ بعد تأخير كبير بسبب قلة الحضور. حيث كان يتوقع حضور نحو 400 شخصية مختلفة، لكن القوى العراقية الأساسية تقاطع المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية أمريكية ولم يحضر المؤتمر حتى الان سوى بضع عشرات من الشخصيات العراقية وخاصة من زعماء العشائر والمستقلي

التعليقات