عشرات القتلى في تفجيرات في بغداد والموصل

عشرات القتلى في تفجيرات في بغداد والموصل
قتل أكثر من 70 عراقيا وأصيب عشرات آخرون في تفجيرات وهجمات دامية في الموصل وبغداد التي شهدت سقوط عدد كبير من الضحايا في واحدة من بين الهجمات الأعنف منذ عدة أشهر.

آخر الهجمات وقع في الموصل بشمال العراق صباح الجمعة وتسبب في مقتل أربعة من عناصر الشرطة العراقية وإصابة نحو 33 آخرين عبر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا للشرطة وسط المدينة.

وتوقعت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا، مشيرة إلى أن الهجوم استهدف مقر شرطة الوقاص في حي رأس الجادة وسط الموصل.

وفي هجوم آخر قتل شخص وأصيب 14 آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين قرب منزل أحد عناصر الشرطة في منطقة النبي شيت وسط المدينة، وفق ذكرت مصادر الشرطة.

وتأتي هجمات الموصل في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا التفجيرين المتعاقبين اللذين وقعا في حي الكرادة التجاري المزدحم وسط بغداد مساء أمس إلى 68 قتيلا ونحو 130 جريحا بينهم العديد من الأطفال والنساء وقوات الأمن.

وأوضح المتحدث باسم خطة بغداد الأمنية العميد قاسم الموسوي أن الانفجارين اللذين تتابعا بفارق دقائق وقعا في منطقة تسوق بشارع العطار في حي الكرادة التجاري، متهما "إرهابيي شبكة القاعدة باستهداف المدنيين الأبرياء".

وأفاد شهود العيان بأن أشلاء المتبضعين تناثرت في أرجاء المكان وأن واجهات عشرات المحال والمباني دمرت جراء التفجيرين الناجمين عن عبوتين ناسفتين.

ووقع تفجيرا بغداد رغم تأكيد الحكومة العراقية تراجع مستوى العنف في الأشهر الماضية وإصرارها على نجاح الخطة الأمنية المطبقة منذ أكثر من عام.

من جانب آخر أعلن جيش الاحتلال الأميركي في بيان أنه قتل تسعة "مسلحين" واعتقل ثمانية آخرين في غارة مشتركة مع القوات العراقية على تنظيم القاعدة في تلعفر شمالي العراق.

وفي تطور آخر فرضت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة تضمنت نشر 35 ألف رجل أمن في محافظة النجف جنوبي العراق استعدادا لاستقبال الزوار في ذكرى وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) التي تصادف الجمعة.

التعليقات