عملية كوماندوز سعودية لتحرير رهائن الخبر

أرجئت عملية الاقتحام الشامل أمس بعد أن تبين أن المكان مفخخ، كما أن السلطات ربما تخشى أن يؤدي هجوم كاسح إلى وقوع مزيد من الخسائر وسط الرهائن

عملية كوماندوز سعودية لتحرير رهائن الخبر
اكد مصدر امني سعودي نهاية العملية الأمنية لتحرير الرهائن في الخبر

وكانت قوات كوماندوز سعودية بدأت عملية اقتحام للمجمع السكني الذي يحتجز فيه مسلحون عشرات الرهائن الأجانب بمدينة الخبر شرقي المملكة منذ أمس السبت بعد هجوم أسفر عن مقتل ستة عشر شخصا. وشوهدت مروحيات وهي تنزل عناصر خاصة قدر عددها بأكثر من أربعين على سطح المبنى وسط إطلاق نار كثيف.

كما تبادلت قوات تضم قناصة تحاصر المجمع إطلاق النار مع المسلحين صباح اليوم، وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والخفيفة نشبت بين الجانبين في ما وقفت سيارات الإسعاف والإطفاء على أهبة الاستعداد بالخارج.

وقد أرجئت عملية الاقتحام الشامل أمس بعد أن تبين أن المكان مفخخ، كما أن السلطات ربما تخشى أن يؤدي هجوم كاسح إلى وقوع مزيد من الخسائر وسط الرهائن.

هذا وأعلن السفير اللبناني في الرياض أنه تم الإفراج عن اللبنانيين الخمسة الذين احتجزهم المسلحون. وكان مصدر دبلوماسي لبناني أكد أن عائلتين لبنانيتين مؤلفتين من خمسة أشخاص في عداد الرهائن الذين احتجزوا.

ويأتي هذا الهجوم بعد مقتل شخص ألماني في العاصمة الرياض الأسبوع الماضي. وفي وقت مبكر من هذا الشهر قتل خمسة غربيين في مدينة ينبع على البحر الأحمر.( الجزيرة+ وكالات )

التعليقات