غارات تركية على مواقع كردية في شمال العراق

-

غارات تركية على مواقع كردية في شمال العراق

اعلن مسؤول كردي عراقي السبت ان الطائرات التركية شنت غارات استهدفت معاقل لحزب العمال الكردستاني في عدد من مناطق اقليم كردستان شمال العراق.

وقال المسؤول مفضلا عدم كشف هويته ان "طائرات حربية تركية قامت عند الثالثة فجر السبت قصف مناطق في ناحية سيده كان" قرب الحدود مع تركيا. واضاف ان "الغارات استمرت نحو ساعة واستهدفت مناطق خواكورك ولولان وخنيرة ودراو مالايان" وجميعها في ناحية سيده كان. وادت الغارات الى اصابة مواطن بجروح واضرار مادية في الحقول الزراعية.

ويشن حزب العمال من مناطق جبلية على الحدود العراقية التركية الايرانية، عمليات عسكرية ضد تركيا. ويعلن الجيش التركي مرارا، قيام طائراته بقصف مواقع المتمردين الاكراد في شمال العراق.

وسلمت تركيا الى السلطات الاميركية والعراقية والكردية لائحة ب248 متمردا، بينهم قادة عسكريون مثل مراد قريلان وجميل بايك ودوران كالان لتسليمهم "في اقرب فرصة ممكنة" الى انقرة وفقا لصحيفة "حرييت" نقلا عن مسؤولين اتراك كبار طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

كما تقترح تركيا ايضا شن عملية مشتركة "اذا كان ذلك ضروريا" لاعتقال هؤلاء، وفقا للصحيفة. وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية. ولقي حوالى 45 الف شخص مصرعهم منذ ان حمل عناصر حزب العمال الكردستاني السلاح للحصول على استقلال منطقة شرق وجنوب شرق تركيا في 1984.

التعليقات