فريق المحققين في اغتيال الحريري يجتمع لتقرير الخطوات المقبلة

-

فريق المحققين في اغتيال الحريري يجتمع لتقرير الخطوات المقبلة
اجتمع الفريق الدولي الذي يحقق في ظروف اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق، رفيق الحريري، امس السبت لتقرير الخطوات المقبلة بعد استماعه الى افادات عدة مسؤولين سوريين بهذا الشأن.

وقال نجيب فريجي المتحدث باسم الامم المتحدة في بيروت ان الفريق اجتمع يوم السبت إثر عودته الى بيروت ليل الجمعة لتقييم عمله بعد اربعة ايام من التحقيقات في دمشق.

وقالت مصادر دبلوماسية ان من المتوقع ان يتخذ الفريق قرارا اليوم الاحد بشأن الخطوات المقبلة.

وكان من المنتظر ان ينتهي التحقيق الدولي بحلول 15 سبتمبر ايلول الجاري لكن رئيس الفريق القاضي الالماني ديتلف ميليس طلب مهلة اضافية مدتها 40 يوما من الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان.

ولم يذكر اي من الجانبين اسماء المسؤولين السوريين الذين استمع الفريق الى اقوالهم ولكن مصادر سياسية لبنانية قالت ان ثمانية مسؤولين على الاقل استجوبوا من بينهم ضباط مخابرات كبار كانوا يعملون في لبنان في ذلك الوقت وقادتهم في سوريا.

وانحى لبنانيون كثيرون باللائمة على سوريا التي كانت القوة المهيمنة في البلاد على مدى 30 عاما تقريبا في الهجوم الذي أودى بحياة الحريري. ونفت سوريا اي دور لها.

واثار مقتل الحريري احتجاجات واسعة ضد سوريا في بيروت ارغمت دمشق في ابريل نيسان على الاستجابة للضغوط الدولية وانهاء وجودها العسكري في لبنان

التعليقات