كتلة الحريري تضمن الأغلبية في البرلمان اللبناني

كتلة الحريري ومؤيديه أحرزت 72 مقعدا بينما حصل التيار الوطني الحر لميشال عون وحلفائه على 21 مقعدا، فيما حصل تحالف حزب الله وحركة أمل على 35 مقعدا

كتلة الحريري تضمن الأغلبية في البرلمان اللبناني
أظهرت النتائج النهائية الرسمية للمرحلة الأخيرة من الانتخابات والتي جرت بشمال لبنان يوم الاحد اكتساح التحالف الذي يقوده سعد الحريري، نجل رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، لكل المقاعد الثمانية والعشرين المتبقية ليصل ما حصل عليه اجمالا إلى 72 من مقاعد البرلمان البالغ عددها 128 مقعدا.

ووفقا لنتائج الانتخابات فإن كتلة الحريري ومؤيديه أحرزت 72 مقعدا مما يعطيها الأغلبية في مجلس النواب المؤلف من 128، بينما حصل التيار الوطني الحر للعماد ميشال عون وحلفائه على 21 مقعدا، فيما حصل تحالف حزب الله وحركة أمل على 35 مقعدا.

وتفتح هذه النتائج الأبواب أمام سعد الحريري لشغل منصب رئيس الوزراء بكل سهولة، لكن الحريري الابن رفض التكهن فيما إذا كان سيقبل بهذا المنصب أم لا.

ومنذ أن بدأت تلوح ملامح فوز تحالف الحريري بأغلبية المجلس النيابي، وعد التحالف بإجراء ما وصفه بتغيير شامل، وقال الحريري إن النتائج تدل على أن الشعب اللبناني قال كلمته وإنه يريد التغيير.

وتضم لائحة الحريري وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الإشتراكي ومقربين من البطريرك الماروني نصر الله صفير وتيار القوات اللبنانية واليسار الديمقراطي.

التعليقات