مبارك يعتبر شارون السياسي الاسرائيلي الوحيد القادر على صنع السلام!

يعتبر ترك شارون لحزبه (الليكود) جاء بفعل "غضبه من المواقف المتصلبة لحزبه في عملية السلام"!!* يعتبر مطالبة الفلسطينيين بنزع اسلحة حماس الآن، سيعقد الاوضاع..

مبارك يعتبر شارون السياسي الاسرائيلي الوحيد القادر على صنع السلام!
اعتبر الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة نُشرت اليوم الاحد، رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، انه السياسي الاسرائيلي الوحيد القادر على تحقيق السلام مع الفلسطينيين!

وقال مبارك في تصريحات ادلى بها لصحيفة ايه.بي.سي الاسبانية ان "شارون لا يمكنه مواصلة السعي من أجل السلام مع الفلسطينيين في حين يضيع وقته في الصراع مع منافسيه من اليمين المتشدد"، مضيفا ان "لديه القدرة على اتخاذ قرارات صعبة والالتزام بما يقوله وتنفيذه"!

وجاءت تصريحات مبارك مع افتتاح قمة برشلونة بمشاركة الاتحاد الاوروبي وجيرانه في حوض البحر المتوسط وبينهم عدد من الدول العربية واسرائيل. ولا يشارك مبارك في القمة بسبب الانتخابات البرلمانية الجارية في مصر، كما لا يشارك فيها شارون بسبب ما يواجهه من ازمات سياسية داخلية، وتقديم موعد الانتخابات.
وحسب رأي مبارك فان " شارون جاد في جهوده لتحقيق السلام". ويعتبر التطورات السياسية في اسرائيل تؤكد ذلك، قائلا ان شارون "ترك حزبه لتشكيل حزب آخر أكثر وسطية مدفوعا بغضبه من المواقف المتصلبة لحزبه في عملية السلام"!

وأضاف ان من المهم ان يكون الانسحاب الاسرائيلي من غزة خطوة تجاه تنفيذ خطة خارطة الطريق للسلام في الشرق الاوسط.

وأشاد مبارك بالاتفاق على فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر وقال انه "يفتح غزة على العالم ويمنع تحولها الى سجن كبير."

وأشاد أيضا بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس للسيطرة على الوضع الأمني ومواصلة الحوار مع الفصائل الفلسطينية وقال ان الجميع بما فيهم اسرائيل يجب ان يساندونه.

وقال "لا يمكنك ان تطلب الآن ان ينزع الفلسطينيون سلاح حماس.. ان ذلك يُعَقد الوضع." وتابع "الرئيس (عباس) يعمل بجد لانهاء الفوضى لكن يجب منحه وقتا."

التعليقات