مروحيات الجيش اللبناني تقصف مواقع "فتح الإسلام" في نهر البارد..

-

مروحيات الجيش اللبناني تقصف مواقع
قصف الجيش اللبناني بالمروحيات مواقع لجماعة فتح الإسلام داخل مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة. وأظهرت صور تلفزيونية أمس مروحية وهي تلقي بقذيفتين داخل المخيم.

ودارت اشتباكات عنيفة صباح أمس بين الجيش والمسلحين على تخوم آخر جيب يتحصن فيه من تبقى من عناصر فتح الإسلام بزعامة شاكر العبسي، في حين أعلن متحدث عسكري أن الجيش يواصل تقدمه ببطء نتيجة زيادة الركام وكثرة الأفخاخ والألغام.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش بات يسيطر بنيرانه على مداخل ملاجئ وأنفاق في المنطقة.

وكان متحدث عسكري أوضح قبل أيام أن المسلحين يسيطرون على نحو 15 ألف متر مربع، حيث يتحصنون مع عائلاتهم في ملاجئ كبيرة تحت الأرض أقيمت للصمود في وجه عمليات القصف.

وكان الجيش أعلن الأربعاء عن كشف مخابئ في المخيم تحتوي على أسلحة وعملات أجنبية. يأتي هذا في أعقاب الإعلان عن مقتل شهاب قدور المعروف بأبو هريرة -أحد أبرز قادة الجماعة- في اشتباك مع قوى الأمن في طرابلس.

وقد اعترفت جماعة فتح الإسلام في بيان بمقتل أبو هريرة، لكنها قالت إنه قتل قبل عدة أيام دون الإشارة إلى ظروف مقتله.

ويسيطر الجيش اللبناني على مساحات كبيرة من المخيم الذي كان يعيش فيه قبل القتال 40 ألف لاجئ فلسطيني فر معظمهم نتيجة المعارك والقتال المتواصل.

وفاقت حصيلة المعارك المستمرة منذ 20 مايو/ أيار الماضي 200 قتيل بينهم 136 عسكريا. ولا تشمل هذه الحصيلة القتلى في صفوف المسلحين الذين تقدر خسائرهم بنحو 90 قتيلا.

التعليقات