مصر ترفض منح نواب ايرانيين تاشيرات دخول الى غزة

-

مصر ترفض منح نواب ايرانيين تاشيرات دخول الى غزة
رفضت القاهرة منح تأشيرات دخول لاربعة نواب ايرانيين كانوا ينوون التوجه الى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح المصري، على ما اعلن الاربعاء الموقع الالكتروني التابع لمحطة "برس تي في" الايرانية الناطقة بالانكليزية.

ونقل الموقع تأكيد محمود احمدي بيغاش وهو احد النواب الايرانيين الاربعة ان "الحكومة المصرية علقت عملية منح تأشيرات الدخول. ولم يتم تسليمنا اي تأشيرة حتى اللحظة". وكان من المقرر ان يتوجه محمود احمدي بيغاش وايواز حيدر بور وبرويز سروري وشبيب جويجاري الى غزة الثلاثاء 3 اب/اغسطس.

وذكرت وكالة مهر الايرانية في 21 تموز/يوليو ان النواب الاربعة ينوون التوجه الى غزة عبر معبر رفح على الحدود مع مصر، وهو المعبر الحدودي الوحيد مع القطاع غير الخاضع لسيطرة اسرائيل.

وفي بداية حزيران/يونيو، اعلن الهلال الاحمر الايراني نيته ارسال سفينتي مساعدات الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي. ولكن المشروع تم "ارجاؤه" لان القاهرة لم تسمح للسفينتين بسلوك طريق قناة السويس وفق الهلال الاحمر.

ولا تعترف الجمهورية الاسلامية في ايران باسرائيل، وقد تصاعد التوتر بين البلدين عند تولي الرئيس محمود احمدي نجاد رئاسة ايران في 2005، اذ اكد في اكثر من مناسبة ان الدولة العبرية محكوم عليها بالزوال.

التعليقات