مصرع 12 شخصا بينهم جندي اميركي في العراق

ارتفاع قتلى الجيش الاميركي في العراق منذ شن العدوان في اذار 2003، الى 2164 جنديا

مصرع 12 شخصا بينهم جندي اميركي في العراق
لقي جندي أمريكي و11 اخرين مصرعهم يف العراق اليوم، واصيب تسعة بجراح بمن فيهم رجال شرطة وموظفين حكوميين، وعثرت السلطات على ست جثث مصابة بعيارات نارية، فيما تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية في بعقوبة لقصف بقذائف الهاون، غير أنه لم يصب أحد بأذى نتيجة ذلك.

وجاءت هذه الهجمات في وقت يواصل فيه وزير الدفاع الأمريكي، دونالد رامسفيلد، زيارته للعراق، حيث التقى السبت مع الجنود الأمريكيين، إضافة إلى مسؤولين أمريكيين وعراقيين، في مدينة الموصل، أقصى شمال العراق.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية إن جندياً أمريكياً، يتبع كتيبة الاستطلاع العسكرية 205،قتل في العراق إثر جروح أصيب فيها من هجوم بالقنابل شنه مسلحون اليوم السبت، عند مرور سيارة عسكرية كانت تقوم بمهام دورية بالقرب من الحويجة في شمال العراق.

وبمصرعه يرتفع عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم في العراق منذ بدء الحرب في مارس/آذار عام 2003 إلى 2164 قتيلاً.

وخلال نهار السبت، وقعت خمس عمليات متفرقة شنها مسلحون، من بينها هجوم بقذائف الهاون باتجاه مركز لشرطة المرور بجنوب بغداد، فأصبت أحد المنازل المجاورة، مما أدى إلى مقتل مواطن مدني.

وفي التاسعة صباحاً، أطلق مسلحون النار على أحد الجنود، كان في طريقه إلى منزله في وسط بغداد، فأردوه قتيلاً، وبعد نحو ساعة، قتل المسلحون جندياً آخر ممن يعملون في وزارة الدفاع.

وعند منتصف الظهر، لقي أحد الحراس ومواطن عراقي مصرعهما، عندما أطلق عليهما مسلحون، كانوا على متن سيارة مسرعة، النار، وذلك في الجنوب الشرقي من العاصمة. وفي الساعة الوحدة، قتل مسلحون ثلاثة موظفين في وزارة الصحة بجنوب بغداد.

وفي بعقوبة، قتل ثلاثة عناصر من أفراد الشرطة العراقية عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في إحدى الدراجات النارية المركونة على قارعة الطريق، وفق ما صرحت به مصادر عسكرية أمريكية.

ووقعت الحادثة في الساعة السادسة إلا عشر دقائق من مساء السبت في وسط مدينة بعقوبة، الواقعة في محافظة ديالى إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.

وبالقرب من المدينة نفسها، تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية لقصف بقذائف الهاون، حيث أطلق المسلحون أربعة قذائف هاون وصاروخين، غير أنه لم تقع خسائر في الأرواح، بحسب مصادر عسكرية أمريكية.

وكانت القاعدة نفسها قد تعرضت لقصف مماثل في منتصف الأسبوع الماضي، والذي لم يسفر أيضاً عن أي إصابات.

وكانت السلطات العراقية قد عثرت على جثث ستة عراقيين مصابة بعيارات نارية، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

التعليقات