مقتل 10 عراقيين وإصابة أكثر من 20 في أحد مراكز التطوع وسط بغداد

-

مقتل 10 عراقيين وإصابة أكثر من 20 في أحد مراكز التطوع وسط بغداد
قتل عشرة عراقيين على الأقل وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح عندما فجر مهاجم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه أمام مركز لمتطوعين في الجيش العراقي قرب مطار المثنى وسط بغداد.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية ومستشفى اليرموك إن المهاجم كان واقفا وسط حشد المتطوعين الذين كانوا ينتظرون دورهم للانخراط في صفوف الجيش العراقي الذي يتخذ من المطار قاعدة له.

في هذه الأثناء سقطت أربع قذائف هاون على قاعدة عسكرية عراقية شمال بغداد أسفرت عن إصابة جنديين عراقيين.

وفي البصرة نجا الرجل الثاني في المحافظة الواقعة جنوب العراق من عملية اغتيال استهدفته صباح اليوم, وقالت الشرطة إن حسين حامد رئيس مجلس بلديات المحافظة أصيب بجروح في الهجوم.

من جهة أخرى قالت مصادر عسكرية إن مروحية لجيش الإحتلال الأميركي أجبرت على الهبوط شمالي بغداد، دون الإعلان عن سقوط ضحايا.

وقال بيان لجيش الإحتلال الأميركي إن المروحية وهي من طراز أباتشي "لم تتعرض لنيران معادية" عندما أرغمت على الهبوط مساء الثلاثاء في منطقة التاجي التابعة للحدود الإدارية للعاصمة العراقية. وأكد متحدث باسم فرقة المشاة الثالثة أن المروحية كانت تواجه مشكلات تقنية.

غير أن بيانا آخر للشرطة العراقية أعطى معلومات تتضارب مع البيان الأميركي، إذ أكدت الشرطة أن المروحية تعرضت لإطلاق نيران. وذكر بيان شرطة التاجي أن "الطائرة أسقطت بنيران مسلحين مجهولين في تمام الـ11 ليلا بتوقيت بغداد".

تأتي هذه التطورات بينما شهد العراق خلال الساعات الـ24 الماضية هجمات دامية في أنحاء متفرقة خلفت 36 قتيلا عراقيا بينهم ثلاثة أعضاء سنة في لجنة صياغة الدستور.

التعليقات