مقتل 12 من جنود الاحتلال الامريكي اثر تحطم مروحية شمال العراق

مقتل خمسة جنود آخرين من الاحتلال الأمريكي في الفلوجة* خسائر جيش الاحتلال كبيرة في أوساط جنوده خلال الأيام الأربعة الماضية* اطلاق سراح الرهينة الفرنسي في العراق

مقتل 12 من جنود الاحتلال الامريكي اثر تحطم مروحية شمال العراق
قي 12 شخصًا مصرعهم كانوا على متن طائرة هليكوبتر أميركية لدى تحطمها شمالي العراق. وقال جيش الاحتلال الأميركي إن ثمانية ركاب وأربعة من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة.

كما لقي خمسة جنود أميركيين تابعين لمشاة البحرية مصرعهم في ثلاث هجمات منفصلة بمدينة الفلوجة غربي بغداد. وقال بيان للجيش إن ثلاثة جنود قتلوا بنيران أسلحة صغيرة أثناء قيامهم بعمليات قتالية.

وفي بيان لاحق أعلن الجيش عن مقتل جنديين أمس عندما انفجرت عبوة ناسفة بأحدهم قبر منطقة الفارس جنوبي الفلوجة, وانفجار أخرى بإحدى الآليات جنوبي المدينة.


وكان 11 جنديا أميركيا قتلوا الخميس الماضي في هجمات متفرقة، ليرتفع إجمالي القتلى في صفوف جيش الاحتلال الأميركي إلى ما لا يقل عن 2197 منذ احتلال العراق في مارس/ آذار 2003.

من جهة أخرى أعلنت هيئة علماء المسلمين بالعراق أن قوات الاحتلال الأميركية دهمت مقر الهيئة في وقت مبكر من صباح اليوم واعتقلت أحد أعضائها وخمسة من الحراس.

وقال الناطق باسم الهيئة مثنى حارث الضاري إن القوات الأميركية تساندها عناصر من الحرس الوطني العراقي "انتهكت مقر الهيئة وحرمة جامع أم القرى -الذي يقع المقر بداخله- وعاثت في المقر تدميرا".

وأضاف الضاري في مؤتمر صحفي أنه لم يعرف بعد سبب الاقتحام. وعرض نماذج للقنابل الصوتية التي استخدمت خلال عملية الاقتحام, موضحا أنه تم مصادرة العديد من وثائق الهيئة.

ودان الضاري تدنيس الجيش الأميركي لحرمة مسجد أم القري ودخول الجنود بأحذيتهم إليه، بينما أوضحت تقارير إعلامية غربية أن بعض الأماكن في المسجد رسم عليها ما يشبه الصلبان المسيحية وأن الجنود فجروا بعض الأبواب لاقتحام مسجد أم القرى.

ويتزامن ذلك مع إعلان الداخلية العراقية الإفراج عن الرهينة الفرنسي برنار بلانش بعد شهر من اختطافه.

وقال مصدر بالوزارة إن الخاطفين فوجئوا بنقطة تفتيش مشتركة للقوات الأميركية والعراقية غربي بغداد وكان معهم الرهينة الفرنسي فتركوه على الطريق ولاذوا بالفرار.

التعليقات