مقتل 14 جندياً من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..

قوات الاحتلال الأميركية تعلن مقتل 14 جندياً على الأقل في الـ24 ساعة الماضية، بينما تخوض حملة عسكرية واسعة أطلقت عليها "السهم الخارق" في مناطق مجاورة للعاصمة بغداد

مقتل 14 جندياً من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..
أعلنت قوات الاحتلال الأميركية مقتل 14 جندياً من جنودها على الأقل في الـ24 ساعة الماضية، بينما تخوض هذه القوات حملة عسكرية واسعة أطلقت عليها "السهم الخارق" في مناطق مجاورة للعاصمة بغداد.

وقتل خمسة من جنود الاحتلال دفعة واحدة إضافة إلى ثلاثة مدنيين ومترجم عراقي، اليوم الخميس،حينما انفجرت عبوة جانبية ناسفة بعربتهم في حي شمال شرق بغداد.

وقال بيان صادر عن قوات الاحتلال الأميركية إنه أصيب في الحادث أيضا جندي أميركي وعراقيان.

وفي حادث مشابه في غرب بغداد أمس قتل أربعة من جنود الاحتلال، كما قتل جندي آخر وجرح ثلاثة عندما ضربت قذيقة صاروخية عربتهم العسكرية شمال بغداد.

كما أعلنت قوات الاحتلال مقتل اثنين من المارينز في معركة بالأنبار غرب العراق، ومقتل اثنين آخرين وجرح أربعة جنوب غرب بغداد بانفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم.


من ناحية ثانية قتل نحو 18 عراقيا وأصيب نحو 76 آخرين حينما فجر انتحاري شاحنة ملغومة بمجمع يضم مديرية شرطة مدينة سليمان بيك (جنوب كركوك) والمجلس المحلي ومكاتب إدارية في المدينة. وقال مصدر طبي إن من بين القتلى وعددا من ضباط الشرطة.

وفي تطور آخر سقطت ثلاث قذائف هاون في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد التي تضم مقرات الحكومة العراقية ومعظم السفارات ومنها سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا.

يأتي ذلك فيما واصلت قوات الاحتلال التي دعمت عددها في بغداد وحولها مؤخرا شن حملة واسعة بدأتها الثلاثاء وتستهدف المقاتلين الناشطين في مناطق متاخمة لبغداد خاصة في محافظة ديالى.

وقال جيش الاحتلال إن العملية التي يشارك فيها نحو 7500 جندي بمساعدة 2500 من القوات العراقية أسفرت عن مقتل أكثر من 40 ممن أسمتهم بـ"المسلحين" في المنطقة.

وأضاف بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت خلال العملية نحو 60 عراقياً به ودمرت 17 قاربا كانت تستخدم في نقل أجزاء القنابل عبر نهر دجلة إلى داخل بغداد إلى جانب العثور على مخابئ للأسلحة في ذلك الهجوم.

ومع ذلك حرص المتحدث باسم جيش الاحتلال الأميرال مارك فوكس على القول إن هذه العملية الواسعة لن تكون نقطة تحول في الحرب على القاعدة.

التعليقات