مقتل 178 عراقياً في عمليات متفرقة أمس الخميس..

مقتل 122 عراقياً في 5 عمليات انتحارية * العثور على 25 جثة في أنحاء متفرقة من العراق * مقتل 300 عراقي في الأيام الثلاثة الأخيرة وإصابة المئات..

مقتل 178 عراقياً في عمليات متفرقة أمس الخميس..
لقي ما لا يقل عن 122 عراقياً مصرعهم وأصيب نحو 170 آخرين في خمسة تفجيرات انتحارية ضربت شمال شرق بغداد وبلدة في شمال العامة مع غروب شمس أمس.

وقالت الشرطة إن انتحاريين يرتديان أحزمة مليئة بالمتفجرات قتلا نحو 79 وجرحا نحو 81 في سوق شعبي بحي الشعب والواقع شمالي بغداد. وأوضح مصدر طبي أن أغلب الضحايا هم من النساء والأطفال.

وفي الوقت نفسه أفادت الشرطة بأن 43 شخصا قتلوا وأصيب 86 آخرون بجروح في انفجار ثلاث سيارات ملغومة ومتتابعة يقودها انتحاريون ببلدة الخالص شمالي بغداد.

وفي تطور آخر قالت الشرطة إنها عثرت على 25 جثة لمجهولي الهوية في أنحاء متفرقة في العراق، فضلا عن سقوط عدد آخر من القتلى في هجمات متفرقة ليبلغ ضحايا هجمات الخميس 178 لتضع نهاية لسبعة أسابيع من حملة أمنية أطلقتها الحكومة العراقية بالتعاون مع قوات الاحتلال الأميركية لحفظ الأمن.

وكان أكثر من 300 شخص لقوا مصرعهم في العراق خلال ثلاثة أيام. فقد قتل 70 شخصا وجرح 30 آخرون واعتبر نحو 40 في عداد المفقودين الأربعاء في تلعفر، وأقرت وزارة الداخلية بتورط عناصرها في عمليات تصفية مذهبية واسعة النطاق ردا على تفجيرين أوقعا نحو 85 قتيلا و183 جريحا بتلعفر.

وأطلقت الشرطة سراح 13 شرطيا بعدما اعتقلهم الجيش العراقي في وقت سابق بتهمة الضلوع في أعمال العنف الطائفي بتلعفر.

وقال متحدث أمني إن عناصر الشرطة أطلق سراحهم دونما استجواب أو تحقيق بزعم أن "القرار صدر على خلفية وجود قتلى لديهم سيشاركون في تشييعهم فضلا عن حالتهم النفسية المنهارة". وأقر وزير الداخلية جواد البولاني بقيام "عناصر الشرطة بخرق للقانون".

التعليقات