مقتل 30 عراقيا واصابة 20 في انفجار بحافلة وسط بغداد

انتحاري أقدم على تفجير نفسه في حافلة تقل ركابا في بغداد، في أحدث أعمال عنف تشهدها البلاد مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المزمع الخميس المقبل

مقتل 30 عراقيا واصابة 20 في انفجار بحافلة وسط بغداد
لقي حوالي 30 عراقيا مصرعهم وأصيب نحو 20 آخرين عندما أقدم انتحاري على تفجير نفسه في حافلة تقل ركابا في بغداد، في أحدث أعمال عنف تشهدها البلاد مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المزمع الخميس المقبل.

وقال مصدر بالداخلية إن الانفجار وقع لحظة انطلاق الحافلة من محطة النهضة وسط بغداد في طريقها إلى مدينة الناصرية جنوبي البلاد. وتفيد التقارير بأن المحال التجارية القريبة من الانفجار قد دمرت بالكامل جراء شدة الانفجار.

وفي هجوم آخر قتل مدني وجرح ستة آخرين عندما أطلق مسلحون النار بمنطقة البياع جنوبي بغداد في محاولة لاغتيال عقيد في الشرطة يدعى حسين عبد الواحد الذي جرح في نفس الهجوم.

وفي خضم تصاعد موجة الهجمات وخطف الأجانب في العراق أعلنت الحكومة العراقية في بيان لها أمس غلق الحدود الدولية بين العراق وسوريا, وإعلان حالة الطوارئ في محافظتي نينوى والأنبار لمدة 30 يومًا.

وقد أعرب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق أشرف قاضي عن قلقه الشديد إزاء أعمال العنف ووصفها بأنها خطيرة ومرتبطة بحملة الانتخابات المقررة في 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.


التعليقات