مقتل 5 في انفجار استهدف زوارا ايرانيين بالعراق

-

مقتل 5 في انفجار استهدف زوارا ايرانيين بالعراق
قال مسؤولو أمن ان سيارة ملغومة انفجرت اليوم الاثنين في بلدة تقع شمال شرقي بغداد أثناء مرور حافلة مكتظة بزوار ايرانيين شيعة مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص واصابة تسعة اخرين.

وقع الانفجار في بلدة المقدادية على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد وهو الاحدث في سلسلة هجمات توالت في وقت تستعد القوات الامريكية فيه لانهاء العمليات القتالية في اخر أغسطس اب قبل انسحابها التام العام المقبل.

وأربعة من القتلى ايرانيون من الزوار الشيعة الذين تدفقوا بمئات الالاف على المواقع الشيعية بالعراق منذ الاطاحة بالرئيس صدام حسين عام 2003.

وقال مصدر من الشرطة واخر بمركز العمليات الامنية في محافظة ديالى ان جميع الجرحى ايرانيون.

وتراجع العنف بشدة في العراق منذ أوج الاقتتال الطائفي بين السنة والشيعة في عامي 2006 و2007 لكن الهجمات تزايدت منذ الانتخابات غير الحاسمة التي جرت في مارس اذار وقبل انتهاء العمليات القتالية الامريكية هذا الشهر.

ولم يحصل أي تحالف على أغلبية في الانتخابات وتتصارع الائتلافات الشيعية والسنية والكردية على مناصب في الحكومة الجديدة منذ ذلك الحين.

ويقول مسؤولون عراقيون وأمريكيون ان المسلحين يسعون لاستغلال التوتر الناجم عن اخفاق الفصائل السياسية في الاتفاق بشأن الحكومة القادمة.

وتشير أرقام الحكومة العراقية الى أن عدد المدنيين الذين قتلوا في تفجيرات وهجمات أخرى قفز في يوليو تموز الى 396 بعدما كان 204 في يونيو حزيران.

التعليقات