مقتل 5 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..

-

مقتل 5 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..
أعلن جيش الاحتلال الأميركي عن مقتل خمسة من جنوده بانفجار استهدف دورية في الموصل شمال العراق أعقبه إطلاق نار من أسلحة خفيفة.

وسارعت قوات أميركية وعراقية مشتركة لتطويق موقع الانفجار الذي يعد واحدا من أعنف الهجمات التي يتعرض لها جيش الاحتلال منذ عدة أشهر.

وأفادت مصادر أمنية عراقية أن اشتباكات اندلعت أيضا "في أحد أحياء مدينة الموصل معروف بكونه معقلا لعناصر تنظيم القاعدة".

يأتي ذلك في وقت قال مسؤولون عراقيون إن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت أمس إلى الموصل، وشملت دبابات وطائرات مروحية تحضيرا لشن هجوم تصفه الحكومة بالحاسم والنهائي، ضد تنظيم القاعدة في تلك المدينة.

وأوضح اللواء رياض جلال توفيق قائد العمليات العسكرية في محافظة نينوى أن إرسال التعزيزات العسكرية للموصل سيتواصل في الأيام المقبلة.

في غضون ذلك قال مسؤولون عسكريون أميركيون إن عملياتهم الخاصة حول الموصل -ثالث أكبر مدينة في العراق- مستمرة لملاحقة مقاتلي القاعدة وذلك دعما لعملية "العنقاء الشبح" التي انطلقت مطلع الشهر الجاري وتركزت في المحافظات الشمالية.

ويرجح عسكريو الاحتلال بأن القاعدة أعادت تنظيم صفوفها في المحافظات الشمالية بعد طردها من محافظة الأنبار الغربية ومن أنحاء بغداد في عمليات العام الماضي.

وكانت مدينة الموصل قد شهدت الاثنين الماضي انفجارا استهدف مباني سكنية وأسفر عن مقتل ستين شخصا وإصابة 280 آخرين بجروح. ووصف سكان المدينة الانفجار بأنه الأكبر من نوعه.

التعليقات