مقتل 54 عراقياً وإصابة 78 آخرين في سلسلة هجمات متفرقة في العراق

* ثلاث تفجيرات في بغداد اسفرت عن مقتل 43 عراقياً واصابة 76آخرين * مسؤول: "عدد القتلى والجرحى يمكن ان يرتفع لانه توجد جثث متفحمة في انحاء المكان"

مقتل 54 عراقياً وإصابة 78 آخرين في سلسلة هجمات متفرقة في العراق
قتل 43 شخصا في ثلاثة انفجارات بسيارات ملغومة في هجوم منسق على محطة حافلات في بغداد في وقت الذروة الصباحية أنهى فترة هدوء في هجمات المقاتلين في حين يتعثر زعماء العراق في التوصل الى دستور جديد.

وقال مسؤول من وزارة الداخلية ان 43 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 76 بجروح. وكان رجال شرطة ومسؤولون طبيون من بين ضحايا الانفجار الثالث الذي وقع قرب العيادة الطبية التي كان ينقل اليها ضحايا الانفجارين السابقين.

وقال مسؤول وزارة الداخلية ان الاحصائيات تستند الى تقارير من اربع مستشفيات نقل اليها القتلى والجرحى من بينها مستشفى الكندي القريب من موقع الهجوم المنسق.

وأضاف "عدد القتلى والجرحى يمكن ان يرتفع لانه توجد جثث متفحمة في انحاء المكان."

وقال جيش الاحتلال الامريكي في بيان ان قنبلة فجرها سائق واخرى كانت مخبأة في عربة.

وتسبب انفجار القنبلتين الاولتين قبيل الساعة الثامنة صباحا (0400 بتوقيت جرينتش) في ارتفاع عامود ضخم من الدخان الاسود في السماء الصافية فوق بغداد. وانفجرت قنبلة بالقرب من مدخل محطة النهضة للحافلات حيث يستقل المسافرون الحافلات الصغيرة وسيارات الاجرة بين بلدة واخرى في مختلف ارجاء العراق. وانفجرت القنبلة الثانية داخل المحطة بعد بضع دقائق.

وبعد نحو ربع ساعة عندما بدأ رجال الشرطة والمسعفون في نقل الجرحى الى مستشفى الكندي المجاور انفجرت القنبلة الثالثة وقتلت بعض الذين جاءوا للمساعدة.

وقال احمد جبور وهو شاهد عيان في الموقع "سمعنا انفجارا بمرآب السيارات وذهبنا الى هناك وركضنا نحو حافلات متجهة الى الكوت والبصرة والعمارة."

وأضاف "انفجرت عربة ولدى مغادرتنا انفجرت أخرى وسط سيارات الشرطة."



وفي بغداد أيضا قتل عراقي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة صباح اليوم في حي العبيدي شرق المدينة.

وإلى الشمال من بغداد قتل ستة جنود عراقيين في هجوم عند خروجهم من قاعدة تابعة للجيش العراقي في منطقة الحويجة غربي كركوك، كما قتل شرطي عراقي في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في منطقة سامراء. وفي بيجي قتل ثلاثة سائقي شاحنات أحدهم تركي الجنسية بإطلاق نار من مسلحين مجهولين".

وفي تطور آخر أعلن مقتل الشيخ علي الشمري إمام وخطيب مسجد الجنابي في خان بني سعد وأحد أعضاء الهيئة برصاص مجهولين في منطقة خان بني سعد.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه جيش الإحتلال الأميركي في بيان صدر في وقت سابق اليوم أن خمسة من جنوده قتلوا في العراق في الساعات الـ48 الماضية، ليرتفع إلى 1851 عدد قتلى جنود الإحتلال الأميركيين الذين قتلوا منذ العدوان على العراق في مارس/ آذار 2003 حسب أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

التعليقات