مقتل 7 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق وإصابة 3 في عمليات منفصلة

-

مقتل 7 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق وإصابة 3 في عمليات منفصلة
أعلن جيش الإحتلال الأميركي أن ثلاثة من جنوده قتلوا اليوم في انفجار سيارة مفخخة استهدف دوريتهم في منطقة الدورة جنوب بغداد.

وقال متحدث عسكري أميركي إن القوات الأميركية والشرطة العراقية سارعت لإغلاق موقع الهجوم، دون أن يعطي تفاصيل أخرى عن الحادث.

كما نقلت عن متحدث عسكري أميركي قوله إن أربعة جنود أميركيين قتلوا أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق السريع في منطقة الحصوة جنوب بغداد. وقد أدى انفجار العبوة إلى تدمير سيارة من نوع همفي كانت تسير ضمن الدورية المستهدفة.

كما جرح ثلاثة من جنود الإحتلال في انفجار قنبلة لدى مرور عربتهم المدرعة في مدينة الرمادي غرب بغداد في وقت متأخر من ليلة أمس.

وفي تطور آخر نجت العضوة الشيعية في الجمعية الوطنية الانتقالية العراقية (البرلمان) سلامة الخفاجي من محاولة اغتيال عندما أطلقت النار على موكبها على الطريق بين العاصمة بغداد ومحافظة النجف. ولم تصب الخفاجي بأي أذى من جراء الهجوم، لكن أربعة من مرافقيها أصيبوا بجراح بالغة ونقلوا للمستشفى للعلاج. وهذه هي محاولة الاغتيال الثالثة التي تتعرض لها الخفاجي.

وقبل ذلك أعلنت الشرطة العراقية أن ستة عراقيين قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مدرسة للبنات في وسط بغداد. وقد أسفر الانفجار كذلك عن تدمير عدد من السيارات التي كانت في المكان.

يأتي انفجار اليوم بعد يوم دامٍ في العراق شهد سلسلة من التفجيرات أوقعت عشرات القتلى والجرحى، كان آخرها هجوم مزدوج بسيارتين مفخختين مساء أمس استهدف حشدا في منطقة تلعفر في محافظة الموصل شمال العراق أسفر عن مقتل 35 شخصا وجرح 25 آخرين، بحسب أحدث حصيلة رسمية.


التعليقات