مقتل 72 عراقياً في عمليات متفرقة، أمس، منهم 58 في عملية إنتحارية

58 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة في سوق للخضروات وسط مدينة الصويرة جنوب بغداد

مقتل 72 عراقياً في عمليات متفرقة، أمس، منهم 58 في عملية إنتحارية
قالت مصادر طبية عراقية، أمس، إن 58 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 45 آخرون عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة في سوق للخضروات وسط مدينة الصويرة جنوب بغداد.

وأوضحت الشرطة العراقية أن السوق كان مكتظا لحظة وقوع الانفجار، وأن التفجير ألحق خسائر مادية جسيمة بعدد من السيارات المدنية والمحال التجارية.

ووقع انفجار ثان بمدينة تكريت شمال العاصمة العراقية بسيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة وجرح أربعة آخرين كانوا على متن حافلة صغيرة.

كما قتل أربعة من عناصر القوات الخاصة بالداخلية العراقية(المغاوير) وجرح آخرون في هجوم بسيارة مفخخة على دوريتهم بمدينة الموصل.

واغتال مسلحون مجهولون قائد الدفاع المدني في المحمودية العميد ميرزا حمزة وشقيقه في هجوم على الطريق العام بين المدينة والعاصمة العراقية.

وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إنها عثرت على 14 جثة لأشخاص أعدموا رميا بالرصاص في منطقة كسره وعطش شمال شرق بغداد. وكانت الجثث موثوقة الأيدي ومعصوبة الأعين أطلق على كل واحد منها طلقة في الرأس.

كما أكدت وكالة الصحافة الفرنسية جرح خمسة من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مصادمات مع الشرطة العراقية عقب صلاة الجمعة في مسجد الكوفة جنوب بغداد.

وقالت الأنباء إن التظاهرات خرجت عقب الصلاة مطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أنصار جيش المهدي والتيار الصدري.

من جهته أكد نائب محافظ النجف حسن عطان أن اثنين من المتظاهرين فقط أصيبا، مشيرا إلى أن الشرطة أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا دون إذن على حد قوله.

ودعا أئمة المساجد في العراق اليوم الحكومة العراقية برئاسة إبراهيم الجعفري إلى العمل من أجل تلبية احتياجات الشعب العراقي وإنهاء معاناتهم ومنع مظاهر الطائفية.

التعليقات