مقتل 8 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..

-

مقتل 8 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق..
أعلن جيش الاحتلال الأميركي في العراق مقتل اثنين من جنوده بتحطم مروحية في العراق، كما أكد بيان للجيش مقتل ستة جنود آخرين في انفجار قنبلة شمال بغداد. وقال البيان أن عدد قتلى جنود الاحتلال الأميركيين خلال مايو/أيار الجاري وصل إلى 112 جنديا.

في هذه الأثناء قتل 23 عراقياً وجرح 68 على الأقل في تفجير حافلة صغيرة مفخخة في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، وذكرت مصادر الشرطة أن الحافلة كانت متوقفة في الساحة المكتظة عادة والتي يتجمع فيها أيضا الباحثون عن عمل.

ودمر الانفجار عشرات السيارات والحافلات المتوقفة فيما حاول رجال الإنقاذ انتشال جثث الضحايا من وسط الحطام. يشار إلى أن ساحة الطيران تتفرع منها عدة أسواق رئيسية وكانت قد استهدفت مرارا بهجمات.

كما أعلنت الشرطة مقتل 21 عراقياً وجرح 36 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في حي العامل جنوبي غربي بغداد.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية عراقية أن "مسلحين" يرتدون زي مغاوير الشرطة خطفوا اليوم أربعة خبراء حاسوب ألمانيين يعملون لحساب وزارة المالية العراقية في شرقي بغداد.

وأوضحت المصادر أن الخبراء يعملون في إحدى الدوائر التابعة للوزارة في شارع فلسطين وتم إيقاف سيارتهم عند حاجز للتفتيش أقامه المسلحون. وكانت أنباء قد ترددت في البداية عن خطف ثلاثة محاضرين أجانب وحرسهم الشخصي من مبنى الوزارة.

من جهة أخرى أعلن جيش الاحتلال الأميركي في بيان له أنه سينقل غدا الأربعاء إلى حكومة إقليم كردستان المسؤولية الأمنية عن محافظات أربيل والسليمانية ودهوك شمالي العراق.

وستجرى مراسم تسلم القيادة الأمنية في احتفال بمدينة أربيل، وقال المتحدث العسكري الكردي جبار يوار إن المسؤولية الأمنية في منطقة كردستان ستنقل رسميا إلى قوات البشمركة التي تعمل تحت سلطة الحكومة الإقليمية. ويدعو اتفاق نقل السلطة إلى قيام تنسيق بين البشمركة والجيش العراقي وقوات الاحتلال.

التعليقات