مقتل أربعة عراقيين وأربعة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل أربعة عراقيين وأربعة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
قتل أربعة من جنود الإحتلال الأمريكي تابعين لوحدة عسكرية يقع مقرها في تكريت بانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق قرب مدينة سامراء شمال بغداد، حسبما أفاد بيان لجيش الإحتلال.

ويأتي مقتل جنود الإحتلال الأربعة إثر الإعلان عن مقتل أكثر من 60 جنديا أميركيا في العراق هذا الشهر بينهم 14 قتلوا في انفجار قوي أصاب عربتهم المدرعة قرب حديثة غربي العراق.

ووفقا لجيش الإحتلال الأميركي فإن انفجار قنابل على جوانب الطرق تسبب في مقتل ثلث هذا العدد. ويقول المسؤولون الأميركيون إن المقاومون طوروا قنابل قوية تركز الانفجار في مساحة صغيرة مما يجعلها تخترق الدروع.

على الصعيد الميداني أيضا قتل أربعة عراقيين اليوم بينهم قاض على يد مقاتلين مجهولين في هجمات متفرقة وقعت في بغداد وشمالها.

ونقل عن مصدر في وزارة الدفاع العراقية أن جاسم وهيب دويج قاضي محكمة استئناف الكرخ قتل مع سائقه أثناء خروجه من منزله في حي الدورة جنوب بغداد.

وفي قضاء الدور شمال بغداد قتل جندي عراقي أثناء محاولته إبطال مفعول لغم أرضي كان مزروعا على جانب الطريق. وفي بيجي قتل مدني عراقي بالرصاص داخل مكتبه المتخصص بالترجمة وسط المدينة.

وفي الأنبار فتح مقاتلون النار على محافظ الأنبار ومجموعة من رجال الدين البارزين أثناء اجتماعهم في الرمادي. ونقل عن شهود العيان أن محافظ الأنبار مأمون العلواني كان يجري محادثات مع أعضاء من هيئة علماء المسلمين في مسجد الدولة الكبير بالرمادي حين فتح مسلحون النار.



التعليقات