مقتل اربعة عراقيين شمال العراق وجندي اميركي شمال بغداد

-

مقتل اربعة عراقيين شمال العراق وجندي اميركي شمال بغداد
قتل اربعة مدنيين عراقيين، اليوم الثلاثاء، عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب قافلة اميركية كانت على طريق قرب بيجي (200 كلم شمال بغداد) في حين قتل جندي اميركي ليل الاثنين الثلاثاء في انفجار قنبلة عند مرور حافلة عسركية شمال بغداد.

وقال السرجنت روبير باول من كتيبة المشاة الاولى "اصيب جنديان اميركيان بجروح وقتل اربعة مدنيين عراقيين وجرح 17 اخرون عندما انفجرت سيارة مفخخة الساعة 9,00 بالتوقيت المحلي (6,00 تغ) قرب قافلة عسكرية".

واضاف "في الوقت نفسه اطلقت قذيفة على آلية اميركية مما اسفر عن اصابة جندي بجروح".

يشار الى ان القوافل العسكرية والشاحنات التي تنقل مواد ومعدات لقوات الاحتلال الاميركي تتعرض في هذه المنطقة لهجمات شبة يومية.

من جهة اخرى اشار بيان لجيش الاحتلال الى ان "جنديا اميركيا من الفرقة الاولى للمشاة قتل عندما تعرضت الدورية التي كان فيها لهجوم بمتفجرات".

كما اعلن الجيش الاميركي الثلاثاء انه بدأ عمليات بحث للعثور على طائرة تقل ثلاثة عسكريين اميركيين وطاقما من ثلاثة مدنيين فقدت في وسط افغانستان.

وقال الجيش في بيان ان الطائرة "كازا-212" التي استأجرها الجيش الاميركي لنقل قوات ومعدات مفقودة منذ السبت بعد اقلاعها من قاعدة باغرام الجوية الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول.

واضاف البيان ان طائرة تابعة لقوات التحالف "تلقت اشارات صادرة عن جهاز استغاثة في منطقة جبلية في وسط افغانستان". وتابع ان قوات التحالف تقوم بعمليات بحث في المنطقة برا وبحرا في محاولة للعثور على المفقودين الستة.

التعليقات