مقتل جندي اميركي واصابة ثلاثة في العراق

العملية وقعت بعد فترة وجيزة من بث شريط فيديو تعهدت فيه جماعة سلفية بالجهاد ضد الرئيس الاميركي، جورج بوش، وادارته

مقتل جندي اميركي واصابة ثلاثة في العراق
قتل جندي أمريكي في هجوم بقنبلة على دورية أمريكية في وضح النهار يوم الاثنين بوسط بغداد ليصل عدد قتلى الامريكيين إلى 50 جنديا منذ أعلنت واشنطن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية بالعراق في أول مايو ايار.

وقال الجيش الامريكي ان ثلاثة جنود آخرين أصيبوا أحدهم جروحه خطيرة عندما القيت عبوة ناسفة محلية الصنع من أعلى جسر فوق قافلة أمريكية في حي الرشيد فيما يعد أحدث هجوم في إطار حملة تتزايد جرأة وعنفا

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من قيام شبكة التلفزة "العربية" ببث شريط فيديو لجماعة عراقية غير معروفة، اعلنت فيه انها ستشن حملة "للجهاد" ضد الرئيس الامريكي جورج بوش وادارته.

وقال رجل ملثم في الشريط ان الجماعة التي قال ان اسمها "الجماعة الجهادية السلفية" ستزلزل الارض تحت اقدام بوش ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد وصناع القرار في "البيت الاسود" ووزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).

وقال الرجل الملثم ان الجماعة ستصب جام غضبها على الادارة الامريكية وستحرقها بنيرانها.

واضاف الرجل الذي ظهر وسط جماعة من الرجال الملثمين المسلحين ان الولايات المتحدة قد أعلنت الحرب على "جنود الله" مشيرا الى ان واشنطن لن تنعم بالطمأنينة او الامن طالما استمرت في حربها على الاسلام والمسلمين.

وتوعد الرجل بالثأر من اعتقال شخصيات دينية وعناصر اسلامية نشطة وايداعهم السجون في شتى انحاء العالم بما في ذلك العراق وقاعدة جوانتانامو الامريكية في كوبا والمغرب وكينيا ومصر وسوريا وباكستان والهند.

وخلال الاسابيع القليلة الماضية أعلنت عدة جماعات يقول بعضها انه موال للرئيس العراقي المعزول صدام حسين صلتها بشبكة القاعدة كما اعلنت المسؤولية عن عدة هجمات تعرضت لها القوات الامريكية في العراق.

التعليقات